منظمة حقوقية تطالب مليشيا الحوثي برفع الحصار عن تعز والإلتزام بتعهداتها

محرر 319 أكتوبر 2019
منظمة حقوقية تطالب مليشيا الحوثي برفع الحصار عن تعز والإلتزام بتعهداتها

طالبت منظمة “رايتس رادار” لحقوق الإنسان اليوم السبت مليشيا الحوثي الانقلابية برفع الحصار عن مدينة تعز جنوبي غرب اليمن.

وقالت المنظمة التي تتخذ من أمستردام مقرا لها إن الحصار الذي يتعرض له المدنيين في تعز يتنافى مع كافة القوانين والتشريعات والأعراف ويتنافى مع قوانين الحرب والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وحثت المنظمة في بيان لها المليشيات على الوفاء بوعودها والتزاماتها تجاه المدنيين وطالبتها برفع الحصار عن مدينة تعز الذي يعد عقابا جماعيا وجريمة ضد الإنسانية وجريمة حرب.

وتفرض مليشيا الحوثي حصارا على تعز منذ بدء الحرب من 3 اتجاهات شمالا و شرقا وغربا بينما تمكن الجيش الوطني والمقاومة من فتح طريق جنوب تعز الذي يصل المحافظة بالعاصمة عدن.

وطالبت رايتس رادار ممثل الأمم المتحدة في اليمن مارتن غريفيث بممارسة دوره في الضغط على المليشيا لتنفيذ الاتفاقات ذات الصلة برفع الحصار عن مدينة تعز.

وتسبب إغلاق منافذ مدينة تعز الرئيسية من قبل مسلحي جماعة الحوثيين في تفاقم معاناة السكان حيث يضطرون إلى أن يسلكوا طرقا فرعية وعرة وضيقة تعرض حياتهم للخطر وللحوادث والتفتيش والابتزاز والمضايقات وأحيانا للاختطاف والاعتقال في نقاط التفتيش الحوثية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق