لجنة إعادة الإنتشار في الحديدة تبدء بأولى خطوات وقف إطلاق النار

محرر 319 أكتوبر 2019
لجنة إعادة الإنتشار في الحديدة تبدء بأولى خطوات وقف إطلاق النار

بدأت لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة (غربي اليمن) اليوم السبت بنشر وتثبيت نقاط ضباط الارتباط بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي.

وقال مصدر عسكري إن لجنة التنسيق المشتركة بدأت بنشر نقاط مراقبة على الخطوط الأمامية لمدينة الحديدة في خطوة أولى لتثبيت وقف إطلاق النار في المدينة.

وأضاف المصدر أن رئيس بعثة الأمم المتحدة الجنرال الهندي ابهيجيت جوها يشرف على عملية نشر نقاط المراقبة.

وأشار الى أن فريق المراقبة المشتركة نشر النقطة الأولى في منطقة الخامري (كيلو 8) في مدينة الحديدة لخفض التصعيد في المنطقة وفقاً لآلية التهدئة التي تمت الموافقة عليها.

وأوضح أن فريق المراقبة المشتركة سيقوم غدا الأحد بنشر النقطة الثانية في مدينة الصالح تليه نشر النقطة الثالثة يوم الإثنين في منطقة حوش الابقار بخط كيلو 16″.

وذكر أن عملية استكمال نشر النقطة الرابعة ستتم يوم الاربعاء القادم في منطقة منظر جنوب مدينة الحديدة.

وفي مطلع سبتمبر الفائت أعلنت لجنة تنسيق إعادة الانتشار عن إنشاء وتشغيل مركز للعمليات المشتركة يضم ضباط ارتباط وتنسيق من طرفي الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي سيعمل في مقر بعثة الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة.

ووفقاً للجنة تقرر نشر فرق مراقبة في 4 مواقع على الخطوط الأمامية في مدينة الحديدة كخطوة أولى من أجل تثبيت وقف إطلاق النار والحد من المعاناة والإصابات بين السكان المدنيين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق