قطر الخيرية توضح: تمويلنا لطباعة الكتاب المدرسي في اليمن سيكون للمواد العلمية فقط

12 أكتوبر 2019
قطر الخيرية توضح: تمويلنا لطباعة الكتاب المدرسي في اليمن سيكون للمواد العلمية فقط

ردت قطر الخيرية على اتهامات الحكومة اليمنية لها بتمويل مشروع طباعة الكتاب المدرسي للمدارس الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية، على أسس طائفية خبيثة.

وقالت قطر الخيرية: إنها تعمل في اليمن على الاستجابات الإنسانية التي تدخل ضمن خطط الاستجابة الإنسانية السنوية والتي تصدر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية UNOCHAوبالتعاون مع الوكالات الأممية المختلفة مثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).

وأضافت:أن دورها سيكون في توفير الكتب الدراسية التعليمية العلمية فقط والتي تشمل مواد العلوم والرياضيات للمرحلة الأساسية وهي الكتب المعتمدة من وزارة التعليم في اليمن منذ عدة سنوات وأن المناقصة التي تم الإعلان عنها هي فقط لطباعة نفس تلك الكتب الدراسية السابقة.

وأشارت إلى أن تنفيذ هذا المشروع يأتي بعد التنسيق مع كلستر التعليم الذي يضم جميع المنظمات الأممية والدولية العاملة في مجال التعليم والذي تشرف عليه اليونيسف، حيث يعد طباعة الكتاب المدرسي من أولويات الكلستر والمستفيدين هم طلاب المدارس في اليمن.

ودانت الحكومة اليمنية “قطر الخيري” على تمويل طباعة تلك المناهج الدراسية المسمومة والهدامة لفكر الطالب اليمني وعقيدته ووطنية ومستقبله.

وكانت وزارة التربية والتعليم التابعة للحكومة الشرعية قالت: إنه لا يخفى على أحد ما قامت به مليشيا الحوثي منذ انقلابها على الشرعية من تحريف وتغيير مناهج التعليم العام في الجمهورية اليمنية بما يتواكب مع فكرها السياسي والديني الطائفي الخبيث.

وأشارات الوزارة إلى أن “قطر الخيرية” بتبنيها لمشروع طباعة المنهج الدراسي المحرف والمصبوغ بالطائفية فإنها “تشارك مليشيا الحوثي في تسميم عقل الطالب اليمني”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق