مراقبون.. القائد العسكري السعودي “أبو نواف” قُتل اليوم في حضرموت بأوامر إماراتية

19 سبتمبر 2019
مراقبون.. القائد العسكري السعودي “أبو نواف” قُتل اليوم في حضرموت بأوامر إماراتية

عدن نيوز - متابعات خاصة:

قتل اليوم في مدينة شبام بمحافظة حضرموت القيادي في القوات السعودية “ابو نواف العتيبي” وثلاثة من مرافقيه بالاضافة إلى عدد من افراد قوات الجيش الوطني عبر استهدافهم بعبوة ناسفة زرعتها مليشيات تابعة للامارات هناك.

وأكد مراقبون أن مقتل القائد العسكري السعودي “ابو نواف” تم بأوامر من الامارات وعلى أيدي قوات تتبع المجلس الإنتقالي.

ولفت المراقبون إلى أن الامارات ستوجه أوامرها إلى فرعها الثاني في داعش لتبني العملية والتغطية على الجريمة وإنقاذ مليشياتها الارهابية.

وكانت مصادر محلية قد تحدثت عن وقوف القائد السعودي ابو نواف حجر عثرة امام اطماع الامارات في حضرموت ورفضه للممارسات الاماراتية في المحافظة ما استدعى ضرورة التخلص منه.

وتأتي هذه العملية بعد تسريب معلومات عن قيام الامارات بالايعاز الى مليشياتها هناك السعي لتفجير الوضع بالمحافظة.

وكانت صحيفة عكاظ السعودية،كشفت امس الاول عن مساع لما يسمى المجلس الإنتقالي الجنوبي الانفصالي المدعوم إماراتياً لتفجير الأوضاع بحضرموت.

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية عن مصادر يمنية مطلعة أن عناصر موالية للإنتقالي تعقد لقاءات وتعمل على تعبئة الشارع لتفجير الأوضاع الأمنية.

ولم تذكر الصحيفة تفاصيل أكثر عن هذه التحركات للمجلس الانتقالي.

وتعيش حضرموت حالة من الترقب بعد إعلان لجنة تطلق على نفسها “لجنة التصعيد لنيل حقوق حضرموت” عزمها تنفيذ خطوات تصعيد شعبية.

وتضم اللجنة التي انبتقت عن اجتماع لمؤتمر حضرموت الجامع الذي يتزعمه وكيل أول حضرموت عمرو بن حبريش في قوامها موالين للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأقرت اللجنة العليا للتصعيد إقامة فعالية تصعيدية جماهيرية في المكلا الأحد المقبل، للمطالبة بحقوق حضرموت.

 
رابط مختصر