اليمن تؤكد ترحيبها بدعوة ‎السعودية للحوار وتشدد على ضرورة الوقوف أولا أمام انحراف دور ‎الإمارات في التحالف

4 سبتمبر 2019
اليمن تؤكد ترحيبها بدعوة ‎السعودية للحوار وتشدد على ضرورة الوقوف أولا أمام انحراف دور ‎الإمارات في التحالف

أكدت الحكومة اليمنية ترحيبها بدعوة الاشقاء في المملكة العربية السعودية للحوار مع المجلس الانتقالي وفقاً لبيان التحالف الصادر في ١٠ اغسطس ٢٠١٩م.

وشددت الحكومة على ضرورة ان يتم الوقوف اولا امام انحراف دور الامارات في تحالف دعم الشرعية بكل جدية وشفافية.. مؤكدة أن ذلك هو الطريق الصحيح من اجل إنجاح اي حوار.

جاء ذلك خلال لقاء نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي اليوم الأربعاء مع نائب رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي لدى اليمن ريكاردو فيلا حيث بحثا العلاقات الثنائية وعملية السلام والتطورات على الساحة الوطنية عقب التمرد العسكري للمجلس الانتقالي الجنوبي وتبعات القصف الاماراتي السافر على الجيش الوطني.

وجدد الحضرمي دعم الحكومة لجهود المبعوث الاممي الى اليمن لتنفيذ اتفاق ستوكهولم.. مشيراً الى ان نفيد اتفاق الحديدة وانسحاب مليشيات الحوثي المتمردة من مدينة وموانئ الحديدة هو المفتاح لاي مشاورات قادمة.

من جانبه اكد نائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي حرص الاتحاد الاوروبي على امن واستقرار ووحدة وسيادة اليمن.

مجدداً دعم الاتحاد للحكومة الشرعية وجهود المبعوث الاممي من اجل تنفيذ اتفاق السويد والتوصل الى حل شامل ومستدام للازمة اليمنية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق