الكشف عن ارتكاب مليشيا الإنتقالي المدعوم إماراتيا أبشع جريمة بتصفية 300 مدني بينهم نساء وأطفال

30 أغسطس 2019
الكشف عن ارتكاب مليشيا الإنتقالي المدعوم إماراتيا أبشع جريمة بتصفية 300 مدني بينهم نساء وأطفال

كشفت وزارة حقوق الانسان عن قيام مليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا بقتل واصابة نحو ٣٠٠ مدنيا بينهم نساء وأطفال بمحافظتي عدن وابين خلال عمليات المطاردة والمداهمات للمنازل بمحافظتي عدن وابين.

وقالت الوزارة في بيان لها ان من تم تصفيتهم في المستشفيات بلغ ١١ جنديا جريحا كما تواترت معلومات أولية عن اقتحام سكن لطلاب من أبناء شبوة في عدن وملاحقات للمواطنين في الشوارع واعتقالهم دون وجه قانوني.

وأضافت الوزارة انها تلقت فيديوهات وصور لمشاهد إعدامات وتعذيب وتصفيات واهنات ترتكبها مليشيات الانتقالي لأسرى جنود وجميعها انتهاكات صريحة للقانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان.

واستنكرت وزارة حقوق الإنسان الممارسات الانتقامية وجرائم مليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعومة اماراتيا بحق المواطنين في عدن وابين.. محملة مليشيا الانتقالي مسئولية الجرائم الدموية والتي شملت تصفيات وإعدامات خارج إطار القانون بحق المدنيين والاسرى والمختطفين والجرحى في المستشفيات على أساس مناطقي.

وأشارت الى ان وتيرة الانتهاكات قد زادت بعد استهداف طيران العدوان الاماراتي لقوات الجيش الوطني في عدن وأبين والتي راح ضحيتها المئات من القتلى والجرحى تبعته مباشرة عمليات ملاحقات وتصفيات نفذتها مليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي للجرحى في المستشفيات التي تم نقلهم إليها ومداهمات للمنازل وانتهاك للأعراض.

ودعت وزارة حقوق الإنسان اللجنة الوطنية للتحقيق في هذه الانتهاكات وتحديد المسئولية لتقديم مرتكبيها للقضاء.. كما تدعو منظمات الأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان والمنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الانسان لممارسة مزيد من الضغط بكل الوسائل لردع الميليشيات المتمردة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق