صحيفة كويتية: قطر تصف السعودية بالشقيقة الكبرى وتعلن استعدادها “لم الشمل الخليجي”

عدنان أحمد30 أغسطس 2019
صحيفة كويتية: قطر تصف السعودية بالشقيقة الكبرى وتعلن استعدادها “لم الشمل الخليجي”

قالت صحيفة القبس الكويتية أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني استقبل رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم ظهر أمس، وسلم الغانم الشيخ تميم رسالة خطية من سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد.

ونقل الغانم، خلال اللقاء الى امير قطر، تحيات سمو امير البلاد، في حين حمل سمو امير قطر الرئيس الغانم نقل تحياته وتقديره الى سمو امير البلاد وسعادته بتجاوز سموه، بفضل من الله، العارض الصحي الذي ألمّ به، ودعواته بأن يمنّ على سموه بموفور الصحة والعافية.

على صعيد آخر، جددت قطر استعدادها لحل الأزمة الخليجية عبر الحوار مع دول المقاطعة الأربع (السعودية، الامارات، البحرين، ومصر).

وقال وزير الدفاع خالد بن محمد العطية، على هامش فعالية مؤتمر «نجاح قطري»، ان بلاده «منفتحة على الحوار غير المشروط، متى أرادت دول المقاطعة». بدوره، بعث رئيس الوزراء، وزير الخارجية القطري الأسبق، حمد بن جاسم آل ثاني، برسالة إلى السعودية التي وصفها بـ«الشقيقة الكبرى»، مطالبا بضرورة لم الشمل.

وفي سلسلة تغريدات، قال ابن جاسم: «كان لمجلس التعاون الدور الرئيسي لتحريك الأمور في الجامعة العربية، وفي المجتمع الدولي لمحاولة درء الخطر والتحديات، لكن للأسف أصبح المجلس معطّلاً في ظل الظروف الصعبة، التي تحيط بنا، بسبب الخلاف الذي ليس لقطر أو للمملكة مصلحة فيه، والمصلحة الخليجية تقتضي لم الشمل، وتحصين المجلس من التحديات والمخاطر».

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق