عاجل.. قائد اللواء الخامس مشاة من مدينة شقرة ” نحن قادمون يا عدن”

اليمن
27 أغسطس 2019
عاجل.. قائد اللواء الخامس مشاة من مدينة شقرة ” نحن قادمون يا عدن”

أكدت مصادر عسكرية قبل قليل أن قوات الجيش الوطني سيطرت فجر اليوم على مثلث مدينة شقرة وأن المدينة باتت في قبضة الجيش الوطني.

عدن نيوز - متابعات خاصة

وقال العميد سند الميسري قائد اللواء الخامس مشاة في تسجيل مصور له أن قوات الجيش الوطني سيطرت على مثلث مدينة شقرة الساحلية.

وحذر الميسري من تبقى مع مليشيات المرتزقة الاماراتية بان يسلموا انفسهم لقوات الشرعية حقنا للدماء.

وتوعد الميسري في التسجيل المصور الذي وصل “عدن نيوز” نسخة منه أن قوات الجيش الوطني تتأهب لتحرير العاصمة المؤقتة عدن.

وكانت مصادر محلية قالت لــ”عدن نيوز” أن قوات الجيش الوطني القادمة من احور قد اتجهت صوب مدينة شقرة  وانها التحمت بالقوات المرابطة في منطقة العرقوب والمتجهة من عقبة العرقوب صوب شقرة.

وكانت مصادر عسكرية أن قوات عسكرية كبيرة من الجيش الوطني وقوات الامن اتجهت صوب زنجبار عاصمة محافظة أبين وحررت 10 مديريات من اصل 11 مديرية وكان أخرها زنجبار عاصمة المحافظة التي دخلتها قوات الجيش الوطني في الساعات الاولى من فجر اليوم الثلاثاء.

وقالت المصادر العسكرية أن القوات العسكرية الحكومية المتجهة نحو زنجبار” يشارك فيها كلا من اللواء 115 مدرع واللواء 103 مدرع وكتائب القوات الخاصة في أبين وكتائب الشرطة العسكرية أبين وكتائب من اللواء 21 بقيادة العميد جحدل حنش وكتائب من اللواء 37 مدرع التابع للواء طيمس وكتائب حزام المنطقة الوسطى بقيادة العميد علي المحوري وكتائب من اللواء الاول حرس رئاسي وطلائع من القبائل .

وكانت قوات الجيش الوطني، قد تمكنت مساء امس من بسط سيطرتها على مدينة أحور وتأمينها بشكل كامل وسط التفاف وارتياح شعبي كبير من ابناء المديرية.

 
كلمات دليلية