عدن.. في اول ايام الدوام الرسمي!

18 أغسطس 2019
عدن.. في اول ايام الدوام الرسمي!

قال مواطنون وسكان محليون بالعاصمة المؤقتة عدن أن شللاً تاما أصاب المدينة عقب انقلاب مليشيات المجلس الانتقالي على الحكومة الشرعية واسقاطها لمؤسسات الدولة.

وتحدث سكان ومواطنون من عدن لــ”عدن نيوز” عن قلقهم البالغ من “التدهور الامني والاقتصادي معاً في المدينة وفشل الانتقالي في ادارة السلطة وسط غياب تام لمظاهر الحياة المعتادة”.

وأضاف المواطنون أن “الشواهد الحالية تدل على إصابة المدينة بشلل تام في كافة نواحي الحياة مع تدني مستوى الخدمات ونقص حاد في المواد والسلع الاساسية بعد اغلاق عشرات المحال التجارية ابوابها”.

ولفت المواطنون إلى أن “تعليق الوزارات والمؤسسات الخدمية في عدن لأعمالها نتيجة الانقلاب على الدولة زاد من معاناة المواطنين وتسبب في عرقلة مصالحهم وسط عجز تام لما يسمى بــ”المجلس الانتقالي ” المدعوم من الامارات عن توفير ادنى احتياجات المواطنين”.

من جانبهم قال ناشطون يمنيون في عدن ان الشلل اصاب المدينة بشكل تام وخاصة مع أول يوم دوام رسمي بعد اجازة عيد الاضحى المبارك.

واضاف الناشطون أن العاصمة المؤقتة عدن بدت في أول يوم دوام وكأنها مدينة مهجورة.

وعزا المراقبون اختفاء مظاهر الحياة الطبيعية في المدينة و الشلل التام الذي أصابها في عموم مناطقها إلى محاولة “ابناء عدن التعبير بشكل صامت عن رفضهم لانقلاب المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا وعدم قبلوهم به”.

وفي سياق متصل ذكرت مصادر محلية بالعاصمة المؤقتة عدن أن موظفي “البنك المركزي غادرون البنك بعد ساعتين دوام فقط في اول ايام الدوام الرسمي اليوم الاحد”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق