تجدد المواجهات بين الحوثيين وقتلى وجرحى بينهم قيادي في محافظة إب

محرر 316 يوليو 2019
تجدد المواجهات بين الحوثيين وقتلى وجرحى بينهم قيادي في محافظة إب

تجددت الاشتباكات والمواجهات المسلحة بين قيادات وأجنحة المليشيا الحوثية بمحافظة إب وسط اليمن في ظل تصاعد حدة صراع النفوذ والمناصب والجبايات المالية بين تلك القيادات.

وقالت مصادر مطلعة إن مواجهات عنيفة شهدتها إحدى البلدات بمديرية السياني جنوب محافظة إب بين قيادات وأجنحة المليشيا الحوثية خلفت قتلى وجرحى من الطرفين بينهم قيادي حوثي.

وأضافت المصادر أن القيادي الحوثي جلال محسن منصور قتل خلال المواجهات التي شهدتها منطقة حبيل الكور بعزلة الأزارق بمديرية السياني جنوب إب.

وبحسب المصادر فإن خلافات بين قيادات حوثية تطورت حد استقدام أحدهم حملة حوثية لمواجهة القيادي الحوثي جلال محسن منصور والذي كان برفقة العشرات من المسلحين بخلاف حول بئر ارتوازية.

وسقط عدد من الجرحى من عناصر مليشيا الحوثي الإنقلابية بينهم مسلح ينتمي إلى أسرة بيت الأبيض ومسلح يدعى عبد ربه ومسلح يدعى عبدالرزاق وآخرين بعضهم بحالة حرجة.

وفي نهاية يونيو الماضي قتل القيادي الحوثي إسماعيل عبدالقادر سفيان والمعين من قبل مليشيا الحوثي وكيلا للمحافظة أثناء مواجهات عنيفة شهدتها شوارع مدينة إب بين مسلحي القيادي الحوثي إسماعيل عبدالقادر سفيان وبين مسلحي القيادي الحوثي عبدالحافظ السقاف سقط فيها قتلى وجرحى.

وتشهد محافظة إب الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية صراعاً كبيراً بين قيادات وأجنحة المليشيا الحوثية بالمحافظة حول النفوذ والمناصب والجبايات المالية ووصلت في كثير من الأحيان إلى المواجهات والاشتباكات المسلحة وسقط فيها عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات رفيعة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق