قوات الجيش الوطني تشن هجوما على مواقع مليشيا الحوثي في حجة وصعدة وتحرر مواقع جديدة

15 يوليو 2019
قوات الجيش الوطني تشن هجوما على مواقع مليشيا الحوثي في حجة وصعدة وتحرر مواقع جديدة
Armed Yemeni tribesmen from the Popular Resistance Committees, supporting forces loyal to Yemen's Saudi-backed President Abedrabbo Mansour Hadi, hold a position in the area of Sirwah, west of Marib city, on December 18, 2015. A Yemen ceasefire appeared to have collapsed as government forces captured two towns from rebels and an allied Arab coalition accused insurgents of escalating the conflict by firing ballistic missiles. AFP PHOTO / ABDULLAH AL-QADRY / AFP / ABDULLAH AL-QADRY (Photo credit should read ABDULLAH AL-QADRY/AFP/Getty Images)
عدن نيوز - متابعة خاصة :

شنت قوات الجيش الوطني اليوم الإثنين هجوما عنيفا على مواقع مليشيا الحوثي في محافظتي صعدة وحجة.

وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش وبإسناد من قوات التحالف شنوا هجوماً مباغتاً تمكنوا خلاله من تحرير سلسلة تباب “مكحلات” وتبة “راكان” وجبل نواف الاستراتيجي باتجاه وادي الأشر بالمنطقة التابعة لمديرية الصفراء شمالي محافظة صعدة.

وأضاف المصدر أن قوات الجيش تمكنت من قطع خطوط الإمداد عن مسلحي الحوثي المتواجدة في ما تبقى من منطقة النقعة ببلاد الرزامات.. مشيراً إلى أن المعارك ألحقت خسائر بشرية ومادية في صفوف الحوثيين.

في غضون ذلك نفذت قوات الجيش بمحور حرض “عملية هجومية مباغتة” على مواقع الحوثيين تمكنت خلالها من السيطرة على مواقع شرق مدينة حرض شمالي محافظة حجة.

وقال مصدر عسكري ان قوات الجيش نفذت عملية هجومية مباغتة بدعم من قوات التحالف العربي على مواقع الحوثيين شرق مدينة حرض وتم السيطرة خلالها على مواقع عسكرية كانت تتمركز فيها المليشيات.

وبحسب المصدر فقد سقط “عشرات العناصر الحوثية بين قتيل وجريح خلال العملية الهجومية”.. كما استهدف طيران التحالف العربي بعدة غارات تجمعات وتعزيزات للحوثيين.