بعد إعلان انسحابها.. متحدث عسكري ينفي تسليم الإمارات ميناءي المخا والخوخة لقوات سعودية

محرر 313 يوليو 2019
بعد إعلان انسحابها.. متحدث عسكري ينفي تسليم الإمارات ميناءي المخا والخوخة لقوات سعودية

نفى متحدث عسكري يمني اليوم السبت ما تداولته وسائل إعلام عن تسليم القاعدة العسكرية بميناءي المخا والخوخة غربي اليمن إلى قوات عسكرية.

ونقلت الأناضول عن المتحدث باسم القوات المشتركة لتحرير الساحل الغربي في اليمن العقيد وضاح الدبيش أن وحدات من القوات المشتركة في الجيش اليمني لا زالت تؤمن الميناءين الواقعين على البحر الأحمر وباب المندب جنوب مدينة الحديدة وأنه لا صحة لأنباء تسليمهما لقوات سعودية.

ولفت إلى أن وحدات الجيش مستمرة في تأمين الميناءين “الإستراتيجيين” منذ أكثر من 3 سنوات تحت إشراف قادة عسكريين من دول التحالف العربي.

ويأتي نفي الدبيش عقب نشر وسائل إعلام مختلفة مساء الجمعة أنباء عن تسليم القاعدة العسكرية في الميناءين لقوات سعودية جديدة.

وكانت الإمارات الحليف الثاني في التحالف العربي قد قلصت من قواتها في الساحل الغربي خلال الأيام القليلة الماضي بعد عملية توزيع جديدة لقواتها في بعض المناطق اليمنية كما هو معلن.

وفي سبتمبر/ ايلول 2018 الماضي أعلنت قوات التحالف العربي في اليمن عن بدء عمليات عسكرية “نوعية واسعة النطاق” من عدة محاور لتحرير مدينة الحديدة.

ومنذ 13 يونيو/حزيران 2018 تنفذ القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي عملية عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر من مسلحي الحوثيين وتمكنت خلالها من السيطرة على محيط مطار المدينة والاقتراب من الميناء قبل أن تتوقف العملية بقرار من الأمم المتحدة لإتاحة الفرصة أمام مشاورات السلام.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق