ورد الان: هذا الخطر الكبير يجتاح المحافظات اليمنية وتحذيرات عاجلة منه “تفاصيل

12 يوليو 2017
ورد الان: هذا الخطر الكبير يجتاح المحافظات اليمنية وتحذيرات عاجلة منه “تفاصيل

شهدت عدة محافظات حجة والحديدة والجوف ومارب (شمال وشرق وغرب اليمن) ومحافظات يمنية أخرى موجة غبار شديدة بدأت من يوم أمس الأحد ولازالت مستمرة حتى اليوم، أدت إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية .

وتوقع المركز اليمني للأرصاد في النشرة التنبيهية المتوقعة خلال ال 24 ساعة القادمة: تأثير موجة الغبار هذه على أجزاء من المحافظات الجبلية والصحاري والهضاب الداخلية وأجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والشرقية لبلادنا.

وقال المركز اليمني للأرصاد في نشرته: “نتوقع بمشيئة الله تعالى استمرار تواجد العوالق الترابية على سواحل بلادنا وأجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية مع تحسن تدريجي في مدى الرؤية الأفقية للمناطق الصحراوية”.

ودعا المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين القاطنين في المحافظات والمناطق الأنفة الذكر وسائقي المركبات إلى توخي الحيطة والحذر.

وحذر المركز من التدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية، كما حذر مرضى الصدر وكبار السن والأطفال من التعرض المباشر للأتربة والغبار لما لها من أضرار على الصحة، وكذا الأخوة المتعاملين مع الأجهزة الإلكترونية الحساسة بضرورة عمل ما من شأنه حماية أجهزتهم من اثأر هذه الأتربة.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق