عقب تصعيدها ضد الحكومة الشرعية.. الإمارات تنقل جنود وقطع عسكرية من عدن الى جهة غير معلومة

21 يونيو 2019
عقب تصعيدها ضد الحكومة الشرعية.. الإمارات تنقل جنود وقطع عسكرية من عدن الى جهة غير معلومة

تحدثت مصادر صحفية ان قوات اماراتية غادرت فجر اليوم الجمعة العاصمة المؤقتة عدن على متن سفينة عسكرية بعد وصولهم عبر دبابات وصلت ميناء الزيت بعدن.

ولم تتوفر أي معلومات حتى الان فيما اذا كانت عمليات النقل هذه سيعقبها تبديلها بقوات اخرى أو الجهة التي غادرت إيها القوات.

جاء ذلك عقب نقلها دبابات عبر سفينة بحرية يوم امس الخميس الى جهة غير معلومة وتعد هذه المرة الاولى التي يتم فيها نقل دبابات الى خارج مدينة عدن منذ وصولها الى عدن نهاية العام 2015.

وياتي تحريك القطع العسكرية الاماراتية في عدن عقب توتر العلاقة بينها بين الحكومة الشرعية على خلفية دعم الامارات لمليشيات خارجة عن القانون في عدد من محافظات الجنوب تسعى الى محاولة فصل الجنوب عن شماله وعرقلة بناء دولة اتحادية مكونة من ستة اقاليم.

وكانت مصادر محلية قد أكدت في وقت سابق وصول دفعة جديدة من القوات السودانية الأربعاء إلى مدينة عدن جنوبي اليمن لتعزيز جبهات القتال ضد مليشيا الحوثيين هناك.

وتوقعت مصادر عسكرية أن يتم الدفع بالقوات السودانية إلى جبهة الساحل الغربي في الحديدة، أو جبهة الضالع المشتعلة شمال عدن التي تدور في عدة مناطق منها معارك شرسة منذ أكثر من شهر بين قوات الجيش الوطني المسنود بالقاومة الشعبية والحوثيين

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق