البرلماني علي عشال: لن نسمح لطرف في تحالف دعم الشرعية ان ينحرف عن اهداف هذا التحالف

عدنان أحمد21 يونيو 2019
البرلماني علي عشال: لن نسمح لطرف في تحالف دعم الشرعية ان ينحرف عن اهداف هذا التحالف

أكد البرلماني اليمني علي عشال إن على جميع القادة اليمنيين مغادرة مربع الصمت وتوجيه رسالة إلى التحالف العربي بعدم السماح له بالانحراف عن أهدافه في اليمن.

وقال عشال في حسابه على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي : “حان الوقت آن يغادر القادة الرسميين والحزبيين واعضاء مجلس النواب واعضاء الحكومة مربعات الصمت”.

ويأتي تعليق عشال في ظل توترات تشهدها العاصمة المؤقتة عدن (جنوب البلاد)؛ شبوة (شرق) وأرخبيل سقطرى الواقعة على المحيط الهندي، بين مليشيات مدعومة من دولة الامارات والجيش الوطني الموالي للشرعية.

واعتبر عشال أن ما يجري اليوم من حالة صمت وصفها بـأنها “عجيبة”، “وركون من كل طرف ان غيره معني بتصحيح الوضع المختل يشبه الحالة التي عشناها قبل سقوط صنعاء”.

وأكد عشال أنه “لن يرتدع اي عابث بأمن واستقرار اليمن مالم يقف الجميع صفاً واحداً ويقولوها بالفم المليان: لن نسمح لطرف في تحالف دعم الشرعية ان ينحرف عن اهداف هذا التحالف”.

ودخل اليمن في أتون حرب اهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014 وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق