وزير يمني يؤكد أن أستعراض الحوثيين في الحديدة يكشف تضليل غريفيث للمجتمع الدولي

2 يونيو 2019
وزير يمني يؤكد أن أستعراض الحوثيين في الحديدة يكشف تضليل غريفيث للمجتمع الدولي
عدن نيوز: متابعات

قال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً معمر الإرياني أن الاستعراض العسكري الذي نفذته مليشيا الحوثي يوم الجمعة في مدينة الحديدة يكشف تضليل المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث للمجتمع الدولي.

وقال الإرياني في تغريدتين على تويتر مساء السبت إن عرض مليشيا الحوثي لقواتها بالحديدة يؤكد تضليل المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث للمجتمع الدولي في جلسة مجلس الأمن الأخيرة ومساعيه لتحقيق إنجازات شخصية بعيدة عن الواقع على الأرض الذي يشهد مزيداً من التصعيد والانخراط الحوثي في الأجندة الايرانية.

وأضاف “الصور تثبت أن من يسميهم المبعوث الدولي لليمن شرطة محلية وقوات خفر السواحل هم عبارة عن مليشيا حوثية”.. في إشارة إلى إعلان الحوثيين الإنسحاب وتسليم الموانئ الثلاثة الرئيسية لقوات خفر السواحل.

وأكد أن هذا الاستعراض يأتي “بعد خمسة أشهر من اتفاق السويد الذي نصت بنوده على وقف إطلاق النار ووقف كل أشكال التعزيزات وإنهاء المظاهر المسلحة في المدينة”.

وعرضت وسائل إعلام تابعة للحوثيين منها “قناة المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين تسجيلات تظهر العرض المسلح لقواتها والذي تزامن مع إحيائها ليوم القدس العالمي في الجمعة الأخيرة من رمضان والذي أسسه مرشد الثورة الإيرانية الراحل الخميني.