تحالف القوى السياسية اليمنية يدين الهجوم الإرهابي على محطتي ضخ نفط بالسعودية

15 مايو 2019
تحالف القوى السياسية اليمنية يدين الهجوم الإرهابي على محطتي ضخ نفط بالسعودية

دان التحالف الوطني للقوى السياسية اليمنية الاحزاب بأشد العبارات ما حدث من أعمال تخريبية في الفجيرة بالإمارات واستهداف الحوثيين لمنشآت تابعة لأرامكو بالسعودية.

وقال التحالف في بيان له إن هذه الأعمال ترقى لمستوى الإرهاب تستهدف أمن المصالح الدولية في ضوء تنامي توجهات  إيران الأخيرة المهددة  باستهداف المنطقة ليتأكد من جديد أن جماعة الحوثي  تعمل في سياق المعسكر الإيراني لتنفيذ اجنداتها والدفاع عن أمن نظام الملالي.

وحذرت الأحزاب من خطورة تحقيق جماعة الحوثي لأي تقدم في أي جبهة من جبهات القتال وتدعو قيادة الشرعية والحكومة والتحالف الداعم للشرعية إلى تحمل مسؤوليتها في دعم مكونات الجيش والمقاومة واتخاذ كل الإجراءات الرادعة لدحر الإنقلابيين وهزيمتهم على طريق تحرير باقي المحافظات.

وأكد التحالف الوطني أن الاعاقات التي تقوم بها جماعة الحوثي لتنفيذ إتفاق استوكهولم يأتي في سياق رفضها للحل السياسي وجعل الحرب خيارها الوحيد في ظل الحاجة الإيرانية لهذه الجماعة وصعوبة تعايشها مع السلام ودولة يمنية مستقرة وآمنه ويرفض التحالف أي تفسيرات لاتفاق استوكهولم تخل بالمرجعيات او تمس حق الدولة اليمنية في فرض سلطاتها السيادية على الحديدة وكل الاراضي اليمنية.

كما أكدت الأحزاب أن الاستهداف الحوثي الاخير للمنشآت النفطية في السعودية والمتزامن مع ادعاءات الانسحاب الأحادي من موانئ الحديدة  يقدم بوضوح دليلا إضافيا بان جماعة الحوثي لا تؤمن بالسلام ولا تسعى له وتدعوا الأحزاب في الوقت ذاته الأمم المتحدة إلى تحمل مسئوليتها في الضغط على المليشيا للالتزام بالقرارات الدولية واتفاق استوكهولم وإدانة سلوك هذه الجماعة في تخريب الحل السياسي حيث اثبتت الاحداث الاخيره ان تراخي الامم المتحدة عن تنفيذ قراراتها شجع مليشيات الحوثي على ارتكاب المزيد من الجرائم في اليمن والمنطقه.

ودعا التحالف كافة مكونات الشرعية والمقاومة الوطنية ومكونات الحراك الجنوبي الى إدراك حجم الأخطار المحيطة بالمنطقة والتطورات المتسارعة وآثارها على قضيتنا اليمنية ومستقبل كل مكوناتنا إذ لا مجال للانتصار والحفاظ على سيادة اليمن والحد من توسع إيران إلا بالانسجام والتوحد وتجاوز كل الانقسامات فأمامنا عدو واحد هي جماعة الحوثي أحد أهم أذرع إيران في المنطقة.

وتشدد الاحزاب والمكونات السياسية على قيادة الشرعية والتحالف الى ضرورة  فتح مناقشات جادة مع كافة المكونات المؤيدة للشرعية دون استثناء من اجل توحيد المكونات وضبط توجه الجميع في سياق إستعادة الدوله وهزيمة الانقلاب.

الأحزاب الموقعة على البيان:

المؤتمر الشعبي العام

التجمع اليمني للاصلاح

الحزب الاشتراكي اليمني

التنظيم الوحدوي الشبعبي الناصري

حزب اتحاد الرشاد اليمني

حزب العدالة والبناء

حركة النهضة للتغيير السلمي

حزب التضامن الوطني

إتحاد القوى الشعبية

التجمع الوحدوي اليمني

حزب البعث العربي الإشتراكي

حزب السلم والتنمية

الحزب الجمهوري

حزب الشعب الديمقراطي

حزب البعث العربي الإشتراكي القومي

جبهة التحرير

الإتحاد الجمهوري.

٢٠١٩/٥/١٤م.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق