الأجهزة الأمنية في تعز تعثر على قطع أثرية في مقر أبو العباس المدعوم إماراتيا

29 أبريل 2019
الأجهزة الأمنية في تعز تعثر على قطع أثرية في مقر أبو العباس المدعوم إماراتيا

عثرت الأجهزة الأمنية في محافظة تعز على مقتنيات أثرية تابعة للمتحف الوطني كانت مخفية في مجمع هائل سعيد مقر قيادة كتائب أبي العباس المدعوم إماراتيا في المدينة القديمة.

وقال مدير مكتب الثقافة في تعز عبد الخالق سيف على صفحته في “الفيسبوك” أنه تلقى بلاغات عن وجود بقية القطع الأثرية من العقيد عادل فارع الذبحاني ووزير الثقافة مروان دماج يوم 17 أبريل الجاري.

وأشار سيف إلى عدم قدرته على استلام المقتنيات الأثرية أثناء الاشتباكات وخارج إطار لجنة حصر واستلام الآثار المشكله من وزير الثقافة مروان دماج برئاسة الوكيل عبدالحكيم عون.

ويأتي الكشف عن وجود المقتنيات الأثرية الثمينة بعد شهر ونصف من إعلان اللجنة عن استلامهم آخر دفعة من الآثار التي تحفظ عليها العقيد عادل فارع في مقر كتائبه بعد إحراق مليشيا الحوثي للمتحف الوطني في العرضي.

وكانت اللجنة قد أكدت في وقت سابق حفظ وتحرير المقتنيات الأثرية في 79 صندوق خشبي وشنطه حديدية بمحاضر حصر تحتوي على 199 صفحة.

وأثار إخفاء كتائب ابو العباس المدعوم إماراتيا هذه الآثار الثمينة عن اللجنة ومن ثم الابلاغ عنها خلال المعارك الأخيرة مع الحملة الأمنية الشكوك حول اتجار بعض قيادات الكتائب بالآثار.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق