أمين عام مجلس الوزراء يتفقد محطات التوليد وشبكة التحكم بالعاصمة المؤقتة عدن

3 يوليو 2017
أمين عام مجلس الوزراء يتفقد محطات التوليد وشبكة التحكم بالعاصمة المؤقتة عدن

تفقد الأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور ومعة نائب وزير الكهرباء المهندس مبارك التميمي، اليوم،محطات التوليد وشبكة التحكم في العاصمة المؤقتة عدن.

واستمع منصور من مدراء عموم التوليد لشرح مفصل عن الطاقة الإنتاجية للتوليد والمشاكل التي تواجها بسبب الأحمال الزائدة والربط العشوائي ، وكذلك التحسن الملحوظ في تحسن زيادة عدد ساعات الإضاءة. 

وأكد الأمين العام أن توجيهات فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء بسرعة ادخال ماتبقى من الطاقة المشتراة وهي 80 ميجاوات التي تعاقدت الحكومة مع شركتي باجرش والسعدي لتخفيف معاناة المواطنيين وزيادة عدد ساعات الإضاءة بشكل كبير..مشيراً إلى أن رئيس الوزراء وجه قبل ايّام بإنشاء محطة كهربائية 160 ميجاوات وكذلك إعداد دراسات لمشاريع استراتيجية لكهرباء عدن والمحافظات المجاورة بناءً على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية 

كما زار الأمين العام لمجلس الوزراء شبكة التحكم الرئيسيّة وحث الموظفين على العمل بكل تفاني واخلاص وأن يكونوا عند مستوى المسؤلية والامانة في خدمة الوطن والمواطن الذي يعيش مرحلة الحرب وفِي ظروف استثنائية صعبة لم يعشها من قبل وبذلت الحكومة قصاري جهودها لدعم محطات التوليد والشبكات وتقدم أربعين مليون دولار شهرياً فقط لشراء الوقود وغيرها من الإمكانيات التي قدمتها لصالح وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة .

من جهتة أكد نائب وزير الكهرباء مبارك التميمي أن الوزارة والمؤسسة العامة للكهرباء تعمل بوتيرة عالية لإنجاز المشاريع وادخال المولدات الكهربائية في الخدمة مؤكداً أن الآيام القليلة القادمة ستشهد عدن والمحافظات المجاورة تحسن كبير في زيادة عدد ساعات الإضاءة.

رافق الامين ألعام لمجلس الوزراء خلال الزيارة وكيل وزارة الكهرباء الأخضر عشال.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق