بعد رفضها عملية إعادة الإنتشار.. مليشيا الحوثي تفرض قيودا على الجنرال لوليسغارد

محرر 319 مارس 2019
بعد رفضها عملية إعادة الإنتشار.. مليشيا الحوثي تفرض قيودا على الجنرال لوليسغارد

أفادت مصادر حكومية يمنية في محافظة الحديدة بأن الجماعة الحوثية فرضت قيوداً على حركة رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار وكبير المراقبين الدوليين في محافظة الحديدة الجنرال مايكل لوليسغارد ومنعته من تفقد ميناء رأس عيسى.

جاءت الخطوة الحوثية في وقت ترفض الجماعة تنفيذ عملية إعادة الانتشار المقترحة من لوليسغارد في المرحلة الأولى وتواصل تعزيزاتها العسكرية في مدينة الحديدة وموانئها بالتزامن مع تصعيد خروقاتها اليومية.

في السياق نفسه أفاد وزير حقوق الإنسان محمد عسكر بأن المليشيا قتلت وجرحت خلال خروقها المتصاعدة في الحديدة 750 شخصاً من سريان وقف إطلاق النار متهماً الجماعة بالالتفاف والمماطلة في تنفيذ اتفاق السويد.

وفي خضم الضغوط الأممية والدولية على الجماعة الموالية لإيران من أجل تنفيذ اتفاق السويد والانسحاب من الحديدة وموانئها.. جددت مليشيا الحوثي هجومها على وزير الخارجية البريطاني ووصفته بـ«الكاذب» رداً على تحذيراته للجماعة من مغبة عدم تنفيذ اتفاق السويد خصوصاً ما يتعلق بالانسحاب من الحديدة وموانئها وإشارته إلى أنها تعرقل الاتفاق.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق