الحوثيون يواصلون ابتزاز البساطين والباعة في العاصمة صنعاء

28 فبراير 2019
الحوثيون يواصلون ابتزاز البساطين والباعة في العاصمة صنعاء

اعتقلت مليشيات الحوثي امس الاربعاء، 18 شخصاً من مالكي البسطات والفراشين من الباعة الجائلين وازالت البسطات في شارعي هائل وعشرين بالعاصمة صنعاء.

وأوضحت المصادر أن عناصر المليشيا صادرت عدداً من البسطات،واعتقلت 18 شخص من مالكي البسطات والفراشين وزجت بهم في سجن المديرية الواقعة في نطاقها، كما فرضت على البساطين والفراشين الذي احتجزتهم، غرامات مالية مقابل الإفراج عنهم.

ولفتت المصادر أن هذه الإجراءات التعسفية التي تواصل المليشيا الحوثية ممارستها ضد البساطين والفراشين من الباعة المتجولين تأتي رغم دفعهم “إتاوات” غير قانونية فرضتها المليشيا عليهم، بالإضافة إلى رسوم “نظافة” يدفعونها بشكل منتظم لمالكي الأسواق والجهات المختصة في المديرية التي يبيعون في نطاقها.

ولجأ المئات من الموظفين الذين صادرت مليشيا الحوثي مرتباتهم منذ أكثر من عامين ونصف العام، إلى مهنة التجارة عبر إنشاء بسطات تجارية صغيرة لإعالة أسرهم بعد أن تفاقمت معاناتهم وساءت ظروفهم المعيشية جراء الحرب واستمرار نهب المليشيا لمرتباتهم الشهرية وحرمانهم منها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق