شبوة .. مصادر محلية تكشف قيام الامارات بعرقلة تصدير النفط واللعب بالورقة الامنية

25 فبراير 2019
شبوة .. مصادر محلية تكشف قيام الامارات بعرقلة تصدير النفط  واللعب بالورقة الامنية

عدن نيوز - خاص :

كشفت مصادر محلية بمحافظة شبوة عن قيام المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات بإنشاء معسكر بالقرب من احد المنشآت النفطية بمديرية عسيلان شمال غرب شبوة (جنوبي البلاد).

واضافت المصادر ان المجلس الانتقالي قام بالتجهيزات لإنشاء المعسكر لعرقلة مشروع مد خط الانبوب من ابار النفط بعسيلان الى منطقة عياذ استعداد لعملية التصدير عبر ميناء النشيمة النفطي جنوبي المحافظة.

وقالت المصادر ان الامارات تسعى لعرقلة اعادة تصدير النفط وذلك من خلال الايعاز للانتقالي بانشاء المعسكر على خط الانبوب المقرر انشاءه مؤخرا.
ولفتت المصادر ان الامارات تضع العراقيل والعقبات امام الشرعية لمنع عملية تصدير النفط الذي سيرفد الخزينة العامة للدولة، وذلك من خلال اللعب بالورقة الامنية في المحافظة.

واكدت المصادر ان المستفيد الاول من تنفيذ المشروع هم ابناء شبوة بعد الحصول على نسبة خاصة بالمحافظة من الكميات المصدرة والتي تقدر بــ 20% من اجمالي التصدير.

وتسأل المصدر هل الانتقالي لا يريد تصدير النفط عبر شبوة بعد ان كان يصدر عبر صافر ثم ميناء راس عيسى بمحافظة الحديدة، ام لا يريد شبوة ان تستفيد من ثرواتها النفطية التي ستزيد من عجلة التنمية بالمحافظة.

ودعا المصدر العقلاء في المجلس الانتقالي الى تغليب مصلحة المحافظة والبعد عن افتعال المشاكل والعراقيل امام المشاريع الاستراتيجية التنموية بالمحافظة.

الجدير بالذكر ان القوات الاماراتية تسيطر على منشأة بالحاف الغازية والتي حولتها الى قاعدة عسكرية لعملياتها وتسعى لمنع الشرعية من تصدير النفط والغاز، وافتعال المشاكل الامنية من وقت لاخر على خط الانبوب.

 
رابط مختصر