إنجازات المليشيا.. تشييد أكثر من 100 مقبرة جديدة في مناطق سيطرتها خلال عام واحد

21 يناير 2019
إنجازات المليشيا.. تشييد أكثر من 100 مقبرة جديدة في مناطق سيطرتها خلال عام واحد

ذكرت مصادر يمنية أن جماعة الحوثي قامت خلال عام بتشييد أكثر من 100 مقبرة جديدة في صنعاء وصعدة والمحويت والحديدة وريمة وإب وذمار لقتلى الجماعة لتضاف إلى 400 مقبرة كانت أنشأتها خلال السنوات الماضية.

وقامت المليشيا بتزيين المقابر بالأعشاب والزهور ضمن مساعيها للإعلاء من ثقافة الموت وتمجيده بغية استقطاب مزيد من المجندين.

وامتلأت شوارع صنعاء وجدرانها والمقرات الحكومية والمدارس والجامعات في مناطق سيطرة الجماعة منذ أيام بملايين الصور التي يظهر فيها قتلى الجماعة منذ بداية الانقلاب حيث يطغى على أغلبهم حداثة السن وهو ما يؤكد اعتماد الجماعة على فئة الأطفال والمراهقين للزج بهم في حربها العبثية ضد اليمنيين.

وذكرت مصادر محلية في محافظة إب لـ”الشرق الأوسط” أن الجماعة علقت صورا لنحو 1250 قتيلا من عناصرها في المقرات الحكومية والشوارع بعد أن قامت بفرض مبالغ على المؤسسات الإيرادية وعلى كبار التجار بأوامر من المشرف الحوثي في المحافظة والقيادات الأمنية.

وأوكلت الجماعة في صنعاء مهمة الاحتفالات إلى مشرفها خالد المداني والقيادي البارز حمود عباد المعين أمين العاصمة بعد أن خصصت ملايين الريالات من إيرادات العاصمة صنعاء ومن تجارها للإنفاق على الاحتفالات.

وأرغمت الجماعة الموالية لإيران بحسب مصادر محلية كبار الموظفين الخاضعين لها على زيارة المقابر المخصصة لقتلاها كما وجهت أوامر لمديري المدارس لإجبار الطلبة على زيارتها بالتزامن مع تحويل ضريح رئيس مجلس حكمها السابق صالح الصماد إلى مزار يومي.

وبدأت الجماعة في إقامة الندوات ومعارض الصور والفعاليات المختلفة في مختلف المناطق التي تسيطر عليها وأمرت المؤسسات الحكومية والمدارس بإقامة فعاليات للمناسبة لتخليد القتلى والحض على السير على نهجهم وتحبيب المواطنين في الالتحاق بجبهات القتال لنيل ما تصفه الجماعة بـ«شرف الشهادة» وهي مساعٍ قضت بحسب سكان على رغبة الناس في الحياة وأدت إلى حشرهم في دعاية الموت.

ودأبت الجماعة الانقلابية على محاكاة «حزب الله» اللبناني في إقامة ما تسميه «أسبوع الشهيد» بشكل سنوي واختارت له ذكرى الأسبوع الذي قُتِل فيه الذراع اليمنى لمؤسس الجماعة حسين الحوثي عام 2004 ويدعى زيد علي مصلح وكان يشغل منصب مدير مدرسة «الهادي» الطائفية التي أسسها الحوثي في مسقط رأسه بمنطقة مران غرب محافظة صعدة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق