تدشين العمل على محطة أبين المناخية لنظام الإنذار المبكر من الكوارث في اليمن

4 يناير 2019
تدشين العمل على محطة أبين المناخية لنظام الإنذار المبكر من الكوارث في اليمن

تدشين العمل على محطة أبين المناخية لنظام الإنذار المبكر من الكوارث في اليمن

عدن نيوز - متابعات :

دشن بمحافظة أبين اليوم العمل في المحطة المناخية لمشروع نظام حديث للإنذار المبكر في اليمن مرتبط بالأقمار الصناعية التي تهدف الى الوقاية من الكوارث والتغيرات الجوية والمناخية وجمع وتحديث البيانات المناخية.

وستعمل المحطة مع 7 محطات في محافظات أخرى بأجهزة تقنية متطورة وحديثة لنظام الإنذار المبكر وسترتبط المحطات عبر الأقمار الصناعية بالهيئة العامة للأرصاد وفروعها في المحافظات والمطارات ووزارة الزراعة والري والهيئة العامة للموارد المائية لتزويدها بالمعلومات علی مدار الساعة حول التغيرات المناخية وسرعة واتجاهات الرياح الموسمية ودرجة الحرارة ومعدل الرطوبة ومنسوب هطول الأمطار وحرارة التربة.

واوضح وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري المهندس احمد محمد الزامكي بأن هذا التدشين لتركيب محطات الارصاد من هذه المحطة الارصادية في مدينة الكود في محافظة أبين ستزودنا بالبيانات عن احوال المناخ والطقس في المناطق التي تم تركيبها حيث يشمل البرنامج تركيب عدد 8 محطات تم تركيب ثلاثة محطات ارصاد في محافظة المهرة ومدينة الشحر بحضرموت وحاليآ في مدينة الكود بأبين.

وقال “سيتم افتتاح عدد من المحطات في محافظات الضالع وتعز وريمة والحديدة وصعدة وبرنامج تركيب هذه المحطات يأتي ضمن مشروع الأمن الغذائي وصمود سبل العيش المقدم من قبل منظمة الاغدية والزراعة (الفاو) بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبرعاية وزير الزراعة والري ووزير النقل ووزير المياه والبيئة والتي تعتبر اول بادرة من نوعها في تعاون الجهات ذات العلاقة فيما يخص جوانب الارصاد والبيانات”.

واضاف”ان البرنامج يساهم في توفير بيانات كاملة حول الامطار والرطوبة والطقس وقياسات التربة وغيرها تفيد الجهات الحكومية المشتركة في تصحيح مسار خطط تنفيذ المشاريع والحد من الاضرار الناجمة عن الاعاصير والعواصف المدارية من خلال التنبؤ عن الكوارث الطبيعية والطقس مسبقآ.

وسيتم تسجيل المعلومات من هذه المحطة بشكل مباشر وعلى مدار الساعة وتصل المعلومات والبيانات الى الجهات ذات العلاقة في نفس الوقت ويتم تحليلها وتحويلها إلى قراءات قابلة للنشر وستغطي اغلب مناطق الجمهورية اليمنية”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى