حملة اختطافات متواصلة في أوساط ناشطين ومواطنين بالعاصمة صنعاء

16 ديسمبر 2018
حملة اختطافات متواصلة في أوساط ناشطين ومواطنين بالعاصمة صنعاء

أفادت مصادر محلية في أن مليشيات الحوثي الانقلابية تواصل حملة اختطافات لناشطين ومواطنين بالعاصمة صنعاء، بعد أيام من توقيعها على اتفاق يقضي بالإفراج عن آلاف الأسرى والمختطفين.

وأضافت المصادر إن مليشيات الحوثي اختطفت، أمس الأول، الكاتب الصحفي محمد صالح الحاضري على خلفية مشادة كلامية بينه وأحد أتباع الحوثيين، ليتم خطفه وزجه سجن قسم شرطة العلفي الذي تسيط  عليه بالعاصمة صنعاء.

ويأتي هذا خلال أقل من أسبوع من اختطاف الناشط عبدالكريم الارياني الموظف بمؤسسة المياه ومدير فرع بنك كاك بنك بصنعاء غسان ابو غانم الذي جرى اختطافه على خلفية نقاش في أحد مجموعات الواتساب.

وذكرت المصادر إن مليشيات الحوثي منعت العلاج عن المختطف عبدالكريم الارياني داخل المعتقل، والذي يعاني  من فيروس الكبد وحالته الصحية متدهورة.

الجدير بالذكر أن مليشيات الحوثي تواصل اختطاف الآف المدنيين في سجون سيطرت عليها بصنعاء منذ أكثر من ثلاثة أعوام بينهم سياسيين وصحافيين وكتاب رأي وأكاديميين وجميعهم يتعرضون لمعاملة قاسية وتعذيب ممنهج بحسب تقارير حقوقية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق