بدعوة من بكين.. “الانسي” و “المخلافي” يشاركا في “الحوار الحزبي الصيني”

22 نوفمبر 2018
بدعوة من بكين.. “الانسي” و “المخلافي” يشاركا في “الحوار الحزبي الصيني”

يشارك الحزب الاشتراكي اليمني في الحوار الحزبي العربي الصيني الذي تستضيفه مدينة هانغتشو الخميس القادم ، ويمثل الاشتراكي الدكتور محمد المخلافي نائب الامين ، ويشارك فيه اكثر من ٦٠ حزبا سياسيا من الدول العربية المختلفة .

ونقل موقع “كريتر نت” عن مشاركة الاشتراكي في الحوار ويهدف إلى تعزيز التبادلات الودية والتعاون العملي ضمن مبادرة الحزام والطريق، حسب ما ذكرت دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وينعقد الحوار الحزبي العربي الصيني ضمن فعاليات مؤتمر “طريق الحرير البحري” الذي دعا إليه الرئيس الصيني شي جين بينغ، واقترح مبادرته في العام 2013، حيث تهدف المبادرة إلى بناء شبكة من التجارة والبنية التحتية تربط اسيا بقارتي أفريقيا وأوروبا على طول مسارات طريق الحرير القديم وما وراءه، وهي مبادرة شاملة تشمل تقوية الروابط الثقافية والأواصر بين الشعوب المختلفة.

  1. وسيلتقي نائب امين عام الاشتراكي على الحوار عدد من قيادات الحزب الشوعي الصيني لبحث العلاقات الثنائية التاريخية بين لحزبين وسبل تطويرها.

كما توجه الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح الأستاذ عبدالوهاب الآنسي، إلى بيجين، في زيارة إلى جمهورية الصين الشعبية تستغرق عدة أيام، وذلك للمشاركة في الحوار الحزبي العربي الصيني والذي تستضيفه مدينة هانغتشو الخميس القادم.

 

وتأتي الزيارة تلبية لدعوة من الحزب الشيوعي الصيني للمشاركة في الحوار الذي يشارك فيه اكثر من ٦٠ حزبا سياسيا من الدول العربية المختلفة مع الحزب الشيوعي الصيني الحاكم، حيث يرأس الآنسي وفد التجمع اليمني للإصلاح.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق