بن مبارك: الحكومة قاربت بشكل كبير للتوصل إلى اتفاق مع مكتب المبعوث الأممي حول مسودة لتبادل الأسرى

17 نوفمبر 2018
بن مبارك: الحكومة قاربت بشكل كبير للتوصل إلى اتفاق مع مكتب المبعوث الأممي حول مسودة لتبادل الأسرى

أعلن السفير اليمني في واشنطن أحمد عوض بن مبارك أن الحكومة قاربت بشكل كبير للتوصل لاتفاق مع مكتب المبعوث الخاص حول مسودة تبادل الأسرى والمعتقلين والمفقودين والمحتجزين تعسفيًا والمخفيين قسريًا والموضوعين تحت الإقامة الجبرية.

وأوضح بن مبارك خلال بيان ألقاه أمام مجلس الأمن الدولي في جلسته المفتوحة أن الحكومة قبلت بمقايضة أسير الحرب الحوثي بمعتقل أو مختطف أو محتجز تم اختطافه نتيجة لمواقف لا علاقة لها بالحرب مضيفًا أنها فعلت ذلك حرصًا منها على المضي في إجراءات بناء الثقة وتحرير المحتجزين.

وجدد موقف الحكومة الداعم لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة لإحلال السلام من خلال نيته لعقد جولة جديدة من المشاورات معربا عن أمله بأن يلتزم الطرف الانقلابي بالحضور إلى هذه المشاورات وبنية صادقة لمناقشة حزمة إجراءات بناء الثقة المقترحة من قِبل المبعوث الأممي.

وأكد سفير اليمن في واشنطن أن السلام الحقيقي العادل والشامل والمستدام المبني على المرجعيات الثلاث المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن لاسيما القرار رقم 2216 هو السلام الذي ينهي الانقلاب ويعيد مؤسسات الدولة المختطفة ويستلزم تسليم السلاح الثقيل والمتوسط الى المؤسسة العسكرية الشرعية صاحبة الحق الحصري في امتلاك السلاح.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق