في أستمرارا لحربها على الأعمال الخيرية.. تعميم حوثي جديد بوقف تأسيس مؤسسات أو جمعيات خيرية بصنعاء

محرر 31 نوفمبر 2018
في أستمرارا لحربها على الأعمال الخيرية.. تعميم حوثي جديد بوقف تأسيس مؤسسات أو جمعيات خيرية بصنعاء

أصدرت مليشيا الحوثي الانقلابية تعميمات جديدة تقضي بإيقاف تأسيس أي جمعيات خيرية أو تعاونية بالعاصمة صنعاء والحد من أنشطة أي جمعيات في استمرار حرب مليشيا الحوثي على العمل الخيري ومؤسسات المجتمع المدني منذ الانقلاب أواخر 2014م.

وينص التعميم الحوثي الأول على إيقاف إنشاء أي جمعيات خيرية أو تعاونية أو اتحادات أو مؤسسات أهلية بشكل كلي.

كما يوجه التعميم مدراء مكاتب الشؤون الاجتماعية الخاضعة كذلك لسيطرة المليشيات بجمع إحصائيات وبيانات كاملة بجميع الجمعيات الخيرية والتعاونية والمؤسسات الأهلية العاملة ومن في حكمها ورفعها لقيادة المليشيا الحوثية في خطوة قد تهدف بحسب مراقبين لشن حملة على تلك الجمعيات والمؤسسات الخيرية والأهلية.

وفي التعميم الثاني وجهت مليشيا الحوثي بإلزام الجمعيات والنقابات والاتحادات والمؤسسات الأهلية بمنع أي فعالية أو نشاط ميداني إلا بموافقة خطية من المليشيات وبعد تقديم طلب يتضمن توضيحات بالهدف من النشاط والمدة الزمنية ومكان التنفيذ.

ومنذ الانقلاب نفذت مليشيا الحوثي حملة شرسة على الجمعيات الخيرية والاجتماعية ومن في حكمها من المؤسسات الأهلية والاتحادات والنقابات الحقوقية وأغلقت عشرات الجمعيات التي كانت تعيل آلاف الأسر المعدمة والفقيرة.

وأدت حرب مليشيا الحوثي على الجمعيات والمؤسسات الخيرية في العاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتها إلى مضاعفة معاناة آلاف الأسر الفقيرة خاصة وأن هناك أسر كانت في تلك الفترة لا تستطيع شراء احتياجاتها الأساسية.

وتعرضت 128 منظمة وجمعية خيرية لإنتهاكات فجه وكبيرة من قبل مليشيا الحوثي وحليفها السابق علي عبدالله صالح منذ اجتياحهم العاصمة صنعاء وحتى أواخر 2016 بحسب احصائية صادرة عن برنامج علماء اليمن والمركز الاعلامي للثورة اليمنية.

وبلغت خسائر المنظمات والجمعيات الخيرية التي تعرضت للانتهاكات من قبل مليشيا الانقلاب أكثر من مليار ونصف المليار.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق