في محاولتهم لكسبها.. الحوثيون يلجئون إلى روسيا ويطلبون تدخلها كوسيط للمفاوضات

محرر 326 أكتوبر 2018
في محاولتهم لكسبها.. الحوثيون يلجئون إلى روسيا ويطلبون تدخلها كوسيط للمفاوضات

قال عضو ما يسمى المكتب السياسي الحوثي عبد الملك العجري أن جماعته ترحب بأن تكون روسيا مكانا لانعقاد المشاورات اليمنية المقبلة وأن تلعب موسكو دور الوسيط بين القوى السياسية اليمنية والسعودية.

وبحسب وكالة “سبوتنيك” قال العجري  اليوم الجمعة: “إذا كانت روسيا مكانا لعقد المشاورات اليمنية فهذا أمر جيد بالنسبة لنا”.

وأضاف: “نحن ليس لدينا مانع أن تكون روسيا مكانا لعقد المشاورات اليمنية إذا وافقت روسيا وطلبت منها الأمم المتحدة ذلك فنحن سوف نرحب بهذا الاقتراح لا يوجد لدينا أي مانع”.

وأوضح عضو الوفد المفاوض إلى المشاورات اليمنية: “يمكن أن تلعب دور وسيط في القضية اليمنية بين القوى السياسية اليمنية ومع الطرف السعودي وهذا ما تم التباحث حوله في زيارتنا”.

وتابع: “نحن طلبنا من روسيا ضمن زيارتنا ان يكون لديها دور أكبر وأن تكون حاضرة بشكل أكبر في القضية اليمنية كونها كانت متوازنة وقريبة من كل الأطراف”.

وكان قد صرح المبعوث الأممى الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث إنه يُخطط لعقد جولة جديدة من المباحثات بين وفدى الحكومة اليمنية الشرعية ومليشيات الحوثى فى أوروبا قبل نهاية العام الحالى”.

ورجح جريفيث أن تعقد تلك المباحثات نهاية الشهر المقبل فى جنيف أو فيينا.

وكانت قد فشلت جولة سابقة من المباحثات بين الحوثيين والحكومة اليمنية كان مقررا عقدها الشهر الماضى فى جنيف لكن الحوثيين امتنعوا عن الحضور.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق