الإمارات تعزز جبهة الحديدة بقوات موالية لعائلة ” المخلوع صالح”

23 أكتوبر 2018
الإمارات تعزز جبهة الحديدة بقوات موالية لعائلة ” المخلوع صالح”

الإمارات تعزز جبهة الحديدة بقوات موالية لعائلة ” المخلوع صالح”

عدن نيوز - متابعات :

قالت إذاعة مونت كارلو الدولية، يوم الإثنين، إن الإمارات دفعت بمزيد من التعزيزات العسكرية الى مواقعها جنوبي مدينة الحديدة باليمن.

ونقلت الإذاعة عن مصادر ميدانية وإعلامية قولها”، إن وحدات عسكرية إضافية من القوات الموالية لعائلة الرئيس الرمخلوع الراحل علي عبدالله صالح، انضمت خلال الساعات الأخيرة الى معسكرات التحالف العربي عند الساحل الغربي على البحر الأحمر بعد تلقيها تدريبا وتسليحا جيدا في قواعد عسكرية إماراتية”.

وحشدت قوات التحالف نحو 30 ألف مقاتل الى محيط مدينة الحديدة خلال الأشهر الأخيرة، استعدادا لمعركة فاصلة مع الحوثيين في المدينة الاستراتيجية التي تضم ثاني أكبر الموانئ الاقتصادية في البلاد.

وتعثّرت القوات الموالية للحكومة الشرعية، الذين يقفون عند الأبواب الجنوبية والشرقية لمدينة الحديدة في تحقيق اختراق ميداني مهم منذ بدء عملية عسكرية واسعة النطاق قبل أسابيع نحو مدينة الحديدة وموانئها الحيوية على طريق الملاحة الدولية بين مضيق باب المندب وقناة السويس.

وكانت قوات حكومية وألوية جنوبية وفصائل تهامية مسلحة مدعومة إماراتيا تمكنت الشهر الماضي من إحراز تقدم ميداني مهم باتجاه مدينة الحديدة، قادها الى السيطرة على منطقتي “كيلو 10″ وقوس النصر عند مدخلها الشرقي.

ولا تزال المعارك على أشدها في المنطقة الاستراتيجية المعروفة ب”كيلو16” التي تمثل منفذ إمداد رئيس للحوثيين ومعبرا بريا مهما لتدفق السلع والمشتقات النفطية الى محافظات وسط وشمالي اليمن الكثيفة السكان.

وتقود الإمارات (ثاني دولة في التحالف العربي الذي تقوده السعودية)، المعارك الجارية في الحديدة، غربي اليمن، ضد مسلحي مليشيا الحوثي الذين يسيطرون على المدينة ومينائها الاستراتيجي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى