جسر جوي وبري من السعودية لإغاثة محافظة المهرة

15 أكتوبر 2018
جسر جوي وبري من السعودية لإغاثة محافظة المهرة

جسر جوي وبري من السعودية لإغاثة محافظة المهرة

اعلن سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد ال جابر عن جسر جوي وبري لإغاثة محافظة المهرة اقصى شرق اليمن في استجابة سريعة لنداء محافظ المهرة راجح باكريت’ بعد اجتياح اعصار لبان للمحافظة.

وقال ال جابر ان القوات المشتركة ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يعملون على تقديم الدعم بالغذاء والايواء،وبدء fبجسر جوي وبري اغاثي لمحافطة المهره، كما سيقوم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بفتح الطرقات وإصلاح شبكات الكهرباء دعما لابناء المحافظة لمواجهة أضرار لبان.

وكان قد وجه محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح باكريت نداء استغاثة عاجل للحكومة الشرعية والتحالف العربي بالتدخل الفوري لإنقاذ الأسر العالقة في المحافظة جراء إعصار لبان الذي ضرب مدن المحافظة اليوم .

وقال باكريت في تصريح صحفي اليوم ” أن هناك عشرات الأسر لا تزال عالقة على أسطح المنازل جراء ارتفاع منسوب المياه في الأحياء والشوارع ودخوله المنازل .

ودعا باكريت الحكومة اليمنية بسرعة التدخل العاجل بعد إعلان المحافظة محافظة منكوبة جراء الإعصار الغير مسبوق الذي ضرب المحافظة.

كما دعا باكريت التحالف العربي بسرعة إرسال مروحيات وطائرات هيلوكبتر لإنقاذ عشرات الأسر التي لاتزال عالقة في أسطح منازلها منذ ساعات الصباح الأولى اليوم الإثنين .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى