فضيحة: المبعوث الأممي يمتدح عبدالملك الحوثي: كل ما يخبرني به حصل فعلا (فيديو)

عدن نيوز30 سبتمبر 2018
فضيحة: المبعوث الأممي يمتدح عبدالملك الحوثي: كل ما يخبرني به حصل فعلا (فيديو)

كال المبعوث الأممي لليمن، مارتن غريفيث، المديح لزعيم عصابات الحوثيين، عبدالملك الحوثي، خلال مقابلة تلفزيونية مع وكالة فرنسية.

وبثت وكالة “فرانس 24” حواراً مع غريفيث، وتابعه (عدن نيوز)، جرى فيه مناقشة مستجدات الأوضاع في اليمن ومآلات المحادثات الأخيرة للمبعوث الأممي الرامية الى إعادة طرفي النزاع الى طاولة الحوار مجدداً.

وخلال اللقاء سأل المذيع عن هوية الطرف المعرقل لمحادثات جنيف التي كان من المزمع إقامتها في مطلع سبتمبر الفائت، فرد عليه غريفيث بالتأكيد بأن المحادثات لم تفشل، وإنما حدثت ظروف طارئة حالت دون نجاحها. قل بل أن يضيف أنه التقى في الأسبوع الماضي بزعيم عصابات الحوثيين عبدالملك الحوثي، وأكد للمبعوث بأنه لا يمانع أية فرصة لمفاوضات جديدة في الفترة المقبلة.

المذيع سأله مجدداً: وهل تصدق كلام الحوثي؟ فرد عليه غريفيث قائلا: نعم أصدق كلام عبدالملك الحوثي فهو صادق في كل ما يخبرني به دائماً.

وقال غريفيث في اللقاء الذي شاهده (عدن نيوز) أن أزمة اليمن تعد أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم.
وخلال لقائه مع قناة “فرانس 24” شدد غريفيث على أنه “لابد من اتخاذ خطوات حاسمة، لمنع انهيار الوضع والوصول الى المجاعة الوشيكة”.

وبدى المبعوث الأممي متفائلاً فيما يخص إمكانية إعادة جمع الحكومة الشرعية وعصابات الحوثيين مرة أخرى الى طاولة المفاوضات من جديد، بغض النظر عن فشل المحادثات التي كان من المقرر انعقادها مطلع سبتمبر الفائت.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق