الحوثيون يفرضون رسوما باهظة على طلاب المدارس الحكومية بمحافظة إب

محرر 324 سبتمبر 2018
الحوثيون يفرضون رسوما باهظة على طلاب المدارس الحكومية بمحافظة إب

فرض الحوثيون رسوما باهظة على طلاب المدارس الحكومية في محافظة إب وسط اليمن.

وقال مصدر في التربية إن مليشيا الحوثي قامت بإلزام الطلاب بدفع مبالغ مالية كبيرة لصالحها في خطوة أولى لخصخصة التعليم العام لصالح المليشيا الانقلابية.

وقال أحد أولياء أمور الطالبات بأن إدارة مجمع السعيد التربوي فرضت مبلغ 18000 ثمانية عشر ألف ريال على كل طالبة تدفع كأجزاء خلال العام الدراسي وتبدأ من 2300ريال في أول شهر.

وأضاف المصدر بأن رسوم مالية في مدارس اخرى فرضتها المليشيا تمثلت بنحو 5000 على طلاب الإبتدائية و8000 على طلاب الإعدادية و10000 على طلاب الثانوية العامة.

وتابع المصدر بأن مدراء المدارس وتحت ضغوط الحوثيين تخيّر الطلاب بدفع هذه المبالغ دفعة واحدة أو دفع مبلغ شهري ثابت مقداره 2000 ريال على مدى فترة الدراسة.

وأشار إلى أن طلاب المدارس عجزوا عن دفع تلك المبالغ وبدأ المئات منهم بالتسرب من المدارس وسط سخط شعبي عارم.

وتتفاوت تلك المبالغ من مدرسة إلى أخرى غير أن ما وحدها عجز الكثير من أولياء أمور الطلاب عن دفعها الأمر الذي يدفع بالكثير من الطلاب للتسرب من المدارس وممارسة لتسول وامتهن أعمال ذات دخل بسيط أو الزج بهم في جبهات القتال الحوثية.

وتستخدم مليشيا الحوثي الانقلابية المدارس لنشر فكرها الطائفي وحشد المجندين ومورد مالي كبير من مواردها والإتاوات الجديدة للاستعانة بها في ما يسمى بالمجهود الحربي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق