الحوثيون يستكملون السيطرة على مدارس أمانة العاصمة.. تعين عشرات الموالين للمليشيات مدراء مدارس (وثائق)

محرر 29 سبتمبر 2018
الحوثيون يستكملون السيطرة على مدارس أمانة العاصمة.. تعين عشرات الموالين للمليشيات مدراء مدارس (وثائق)

بقت ميليشيات الحوثي الانقلابية، بدء العام الدراسي الجديد، بإصدار عشرات القرارات غير القانونية لتعيين عناصرها الطائفيين على رأس المدارس الحكومية في صنعاء وفي إدارات المناطق التعليمية، في سياق استكمالها عملية «حوثنة المؤسسات».

وأظهرت وثائق تحمل توجيهات يحيى الحوثي شقيق زعيم الجماعة ووزيرها المعين للتربية والتعليم في الحكومة الانقلابية غير المعترف بها، تضمنت إقالة عشرات مدراء المدارس وتعيين تعيين عشرات آخرين من الموالين للجماعة.

وشملت القرارات التي صدرت خلال الأسابيع الماضية إقالة أكثر من 150 من مديري ومديرات المدارس في صنعاء وحجة وعمران وإب وذمار والبيضاء”.

وبحسب الوثائق فإن القرارات الحوثية شملت أيضا الإطاحة بـ36 من مديرين ومديرات المدارس في صنعاء وحدها وتعيين عناصر موالية للجماعة على رأس هذه المدارس.

ونصت القرارات الحوثية على تعيين مديرين للمدارس من العناصر الطائفية الموالية للجماعة ومن العناصر المنتمية إلى سلالة زعيم الجماعة، في سياق خطة الجماعة لتحويل المدارس إلى مراكز طائفية للاستقطاب والتجنيد وتلقين الناشئة أفكار الملازم الخمينية.

وأكدت المصادر أن الجماعة أصدرت في صنعاء قبل أيام قراراً قضى بتدوير عناصرها على رأس المناطق التعليمية في العاصمة المحتلة من قبل ميليشياتها، وعددهم 11 مديراً.

*الصحوة



لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق