وزير في الحكومة يتهم جهات يمنية في التسبب بإنهيار العملة

محرر 31 سبتمبر 2018
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-08-07 17:23:19Z | | ÿ`…§ÿƒ£ÿYžÿ¦J…'
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-08-07 17:23:19Z | | ÿ`…§ÿƒ£ÿYžÿ¦J…'

اتهم وزير النقل اليمني صالح الجبواني اليوم السبت جهات يمنية قال انها السبب في انهيار العملة الوطنية.

ويشهد الريال اليمني انهيارا غير مسبوقا حيث هبطت قيمته امام العملات الاجنبية الى مستويات قياسية.

وقال الوزير الجبواني في تصريحات صحفية ان «سلطات صنعاء» في اشارة للانقلابيين الحوثيين وكيانات مدعومة من التحالف في عدن سببت انهيار العملة.

ويبدو في حديث الوزير عن كيانات تتبع التحالف اشارة الى الحكام الفعليين للعاصمة عدن والذي يتلقون دعما من دولة الامارات وهم قيادات الانفصال المنضوية فيما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي وكيانات عسكرية اخرى كقوات ما يسمى الحزام الامني.

واليوم تجاوز الدولار الواحد حاجز الـ 600 ريال يمني (620 ريالاً للدولار الواحد) في ظل عجز حكومي ولا مبالاة من جهات الاختصاص وعلى راسهم البنك المركزي اليمني.

ونهب الحوثيون منذ انقلابهم احتياطي البنك المركزي وقطعوا مرتبات الموظفين منذ اكثر من عامين وتسببوا في انهيار اقتصادي حاد.

في الجهة المقابلة فشلت الحكومة في الحفاظ على استقرار صرف العملة او المساهمة في تعافي الاقتصاد لأسباب بعضها داخلية تتعلق بسوء الادارة وفساد مالي كبير واخرى خارجية على علاقة بإفشال عمل الحكومة في عدن من قبل أدوات الإمارات جنوب اليمن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق