الحوثيون يمنعون موظفي شركة صافر من العودة إلى مأرب

3 أغسطس 2018
الحوثيون يمنعون موظفي شركة صافر من العودة إلى مأرب

منع الحوثيون موظفي شركة صافر من الذهاب إلى مقار عملهم في صافر الواقعة في محافظة مارب بعد انتهاء فترة اجازتهم في صنعاء.

وقال مصدر خاص إن نظام عمل الحقول المتبع في شركة صافر يقوم على فترة عمل 4 أسابيع يعقبها فترة راحة لمدة مساوية وأثناء توجه الموظفين من صنعاء إلى صافر بمحافظة مأرب منعت المليشيات مرورهم من محافظة البيضاء التي مازالت أجزاء منها تحت سيطرتها واجبرتهم على العودة إلى صنعاء.

واوضح المصدر بأن حالة استياء تعم الموظفين الذين تم منعهم من الوصول الى مقر الشركة التي لا زالت تنتج الغاز من حقول صافر والذي يصل إلى كل المدن اليمنية بما في ذلك المدن التي لا زالت تحت سيطرة المليشيات.

وأشار المصدر بأنه رغم الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد الا ان الشركة استمرت في العمل على مدار الساعة وهو ما ساعد في توفير مادة الغاز المنزلي في كل عموم الوطن.

وذكر المصدر أن الإدارة التنفيذية للشركة قد قامت بتقليص رواتب الموظفين العاملين في مكاتب صنعاء إلى 15 % بعد أن استمرت في دفع رواتبهم كامله حتى فترة قريبة وذلك بسبب الظروف القاهرة الحالية والتي أدت إلى توقف كلي للعديد من الوحدات والاقسام التابعة للشركة وبسبب تقليص الميزانية.

وقال المصدر ان الشركة قامت بالاستغناء عن معظم المباني والمقرات المؤجرة للشركة في صنعاء والتي تقع تحت سيطرة المليشيات الانقلابية وكانت تكلف الميزانية الخاصة بالشركة مبالغ كبيرة دون جدوى خصوصا بعد انتقال الإدارة التنفيذية ومعظم موظفيها إلى صافر في مأرب والاستعداد لنقل المقر الرئيسي رسميا الى مارب.

واضاف المصدر بالقول (تجري حاليا الاستعدادات لافتتاح مقر الشركة الجديد في صافر بعد أن ظل في صنعاء لأكثر من ثلاثة عقود منذ اكتشاف النفط في القطاع 18 في صافر على أيدي الشركة الأمريكية هنت في ثمانينات القرن الماضي).

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق