مليشيا الحوثي تختطف 55 شخصاً بينهم أطفال في ذمار بعد رفض الأهالي التجنيد

18 يوليو 2018
مليشيا الحوثي تختطف 55 شخصاً بينهم أطفال في ذمار بعد رفض الأهالي التجنيد

اقتحمت مليشيا الحوثي الانقلابية قرية القدم في مديرية عتمة غرب محافظة ذمار وقامت باختطاف ما يقارب 55 شخصاً من بينهم أطفال لم تتجاوز أعمارهم 12 سنة ونقلهم من سجن مركز المديرية إلى أماكن مجهولة وحرق ونهب المنازل بعد حصارها.

وقال مصدر محلي ان حملة الاعتقالات جاءت بعد أن رفض أهالي قرية قدم طلب مليشيا الحوثي تجنيد أبنائهم والذهاب بهم للقتال في صفوفهم بجبهة الساحل الغربي ونتج عن هذا الرفض قدوم أطقم عسكرية لمحاولة فرض التجنيد بالقوة”.

وأضاف المصدر أن رفض المواطنين نتج عنه اشتباكات أسفرت عن مقتل أحد أفراد المليشيا الحوثية وعلى إثرها تم إرسال حملات عسكرية مدججة بالسلاح والأطقم العسكرية لتطويق بعض القرى في مديرية عتمة والقيام بحملة اعتقالات.

ولفت “أن اهتمام المليشيا بتجنيد أبناء مديرية عتمة ناتج عن معرفتهم الجيدة بممانعة أبنائها لتأييدهم ورفضهم القتال في صفوفهم خصوصاً أنهم كانوا الوحيدين الذين انتفضوا وشكلوا مقاومة وهو ما دفعهم لإجبارهم على التجنيد واستخدام الترهيب للزج بهم في صفوف قتالهم”.

وأوضح “أن المليشيات قامت باختطاف 55 من المواطنين بعتمة وأحرقت 3 منازل وأتلفت العديد من المزارع ونهبت البيوت بعد أن حاصرت الأهالي في هذه القرى ومنعت دخول أي شخص قادم إليها أو خروج المواطنين منها”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق