الحوثيون يفرجون عن مواطنا فرنسي بعد عامين ونصف من اختطافه وتعذيبه

12 يوليو 2018
الحوثيون يفرجون عن مواطنا فرنسي بعد عامين ونصف من اختطافه وتعذيبه

أفرجت مليشيا الحوثي الانقلابية اليوم عن المواطن الفرنسي ماروك عبدالقادر وذلك عقب أكثر من عامين على اختطافه قسراً في شهر يناير 2016م من مطار صنعاء الدولي وزجت به في أحد سجونها ومارست ضده مختلف أنواع التعذيب التي بدت آثارها على جسده.

وجاءت عملية الإفراج عن الفرنسي ماروك بعد تدخل الحكومة الفرنسية ودفع مبالغ مالية كبيرة للمليشيات الحوثية بحسب وكالة سبأ الشرعية.

وعقب الإفراج عنه وصل ماروك إلى محافظة مأرب وكان في استقباله وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومدير عام فرع جهاز الأمن السياسي العميد ناجي حطروم وفور وصوله كلفت السلطة المحلية في مأرب فريقاً طبياً من هيئة مستشفى مأرب العام لإجراء الفحوصات اللازمة له.

وكشف الفرنسي ماروك الذي كان يعمل في شركة فرنسية باليمن تفاصيل اختطافه وتعذيبه والإفراج عنه من قِبل الحوثيين قائلاً: إن المليشيات الحوثية اختطفته وأخفته قسراً دون علم أحد عن مصيره وظل مخفياً لا يرى الشمس لمدة ستة أشهر وتعرض لكافة أتواع التعذيب منها التعليق والصعق بالكهرباء والضرب بالعصي والأسلاك والثلج والكي بالنار.

مشيراً إلى أنه تم نقله إلى سجن الأمن السياسي أو القومي والسماح له بالاتصال بذويه بكلمتين فقط هي (أنا عايش .. أنا حي).

وأوضح أن مليشيا الحوثي كانت تعذبه وتحضر كاميرا وتطلب منه الاعتراف أنه كان يعمل في الاستخبارات وعند رفضه تعيد تعذيبه مجدداً.

وأكد أن المليشيات سلبته أمواله والمجوهرات التي كانت بحوزة عائلته وأشار إلى أنه وبعد ما يقارب العامين من اختطافه وسجنه وتعذيبه وتدخل الحكومة الفرنسية أفرجت المليشيات الحوثية عنه وابقته تحت الإقامة الجبرية بصنعاء وبعد التواصل مع الخارجية الفرنسية ودفع مبالغ مالية كبيرة للمليشيات منحته تصريحاً للمغادرة إلى محافظة مأرب بناءاً على توجيهات الخارجية الفرنسية له بذلك.

ولفت مارك إلى أنه أثناء تواجده في سجون المليشيات بعد نقله إلى الأمن السياسي أو القومي كان برفقة عدد من السجناء اليمنيين والأمريكيين ومنهم الأمريكي (جون) الذي قضى تحت التعذيب وأعلنت المليشيات أنه انتحر وكذلك اليمني جمال المعمري الذي أطلقت المليشيات سراحه بعملية تبادل أسرى وهو معاقاً جرّاء التعذيب.

يُذكر أن المواطن الفرنسي ماروك كان يعمل في شركة اوسيانيك الفرنسية التي كلفته نهاية العام 2015م بالتوجه إلى مدينة المكلا في حضرموت وصنعاء من أجل جمع أدوات الشركة تمهيداً لمغادرة اليمن ولكن أثناء مغادرته مطار صنعاء الدولي قامت مليشيا الحوثي باختطافه ونقله إلى أحد سجونها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق