“111” انتهاكًا ارتكبتها مليشيا الحوثي خلال إبريل في محافظة إب

18 مايو 2017
“111” انتهاكًا ارتكبتها مليشيا الحوثي خلال إبريل في محافظة إب

كشف تقرير حقوقي يمني أن ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح ارتكبت خلال شهر إبريل الماضي/111 جريمة وانتهاكًا بحق المدنيين في محافظة إب في وسط البلاد.

وذكر التقرير الذي أصدره اليوم، المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية في المحافظة أن هذه الانتهاكات توزعت بين القتل والاختطاف والنهب والاقتحام والسطو المسلح على أملاك عامة وخاصة إضافة إلى جرائم أخرى.

وأوضح التقرير أن الميليشيات ارتكبت 35 جريمة جنائية أدت إلى مقتل 16 مدنيًا وإصابة 19 آخرين، بينهم طفل وامرأتان، وكذا 26 جريمة اختطاف و29 جريمة اقتحام واعتداء على منازل مواطنين ومؤسسات عامة وخاصة، إضافة إلى 21 جريمة نهب وسطو على ممتلكات عامة وخاصة وابتزاز مالي.

الجدير بالذكر أن تقارير حقوقية أصدرتها منظمات محلية ودولية كانت قد أكدت أن ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية ارتكبت آلاف الانتهاكات التي طالت ناشطين وصحافيين وسياسيين إضافة إلى مدنيين في العاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية التي تقع تحت سيطرتها، كما تخفي في سجونها نحو 15 ألف معتقل وترفض الإفراج عنهم.

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق