مليشيا الحوثي تنهب مولدات ومعدات تابعة لدائرة الاشغال العسكرية في صنعاء وتقوم ببيعها

محرر 326 مايو 2018
مليشيا الحوثي تنهب مولدات ومعدات تابعة لدائرة الاشغال العسكرية في صنعاء وتقوم ببيعها

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية على نهب وبيع مولدات ومعدات ثقيلة تابعة لدائرة الأشغال العسكرية في العاصمة صنعاء تقدر بمئات الملايين.

وأكد مصدر عسكري لوكالة خبر أن مشرف مليشيا الحوثي ويدعى “أبو عمار” الهادي أقدم على نهب عدد من المولدات الكهربائية والمعدات الثقيلة الخاصة بدائرة الأشغال العسكرية من داخل مخازن الدائرة الكائنة بحي سعوان.

وأوضح المصدر أن المشرف الحوثي وجه المهندسين والعاملين بدائرة الأشغال العسكرية بإخراج المولدات والمعدات من داخل المخازن ووضعها في كنتيرات زاعما حرصه عليها من أي تضرر جراء غارات مرتقبة لطيران التحالف العربي.

وطبقاً للمصدر فإن “أبو عمار” مع عدد من عناصر المليشيات قاموا في وقت لاحق أثناء انتهاء دوام مهندسي وموظفي الدائرة وخروجهم من مقر عملهم بنقل المولدات الكهربائية والمعدات وإخراجها وبيعها لتجار محليين من بينهم مؤسسة أبو الرجال التجارية بمبالغ تقدر بمئات الملايين من الريالات.

ولفت المصدر أن مشرف المليشيات قام أيضا بنهب محطات خاصة بتحلية وتنقية المياه ذات صنع خارجي وأخرى صناعة محلية على أيدي مهندسين يمنيين درسوا في الخارج ابان عهد الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وبحسب المصدر فإن هذه المحطات باهظة الثمن حيث كانت مخصصة لمعسكرات الجيش الواقعة في المناطق الساحلية وداخل الجزر اليمنية.

وأشار المصدر أن المشرف الحوثي أصبح في ثراء فاحش وقام بشراء محطة للمشتقات النفطية وأراضي وعددا من السيارات في العاصمة صنعاء.

الجدير بالذكر أن دائرة الأشغال العسكرية إحدى دوائر وزارة الدفاع المعنية بتأمين احتياجات القوات المسلحة من المباني والطرقات والمطارات وتجهيزات الأثاث المكتبي المختلفة وغيرها حيث تمتلك بنيه تحتية عملاقة من معامل الإسفلت والكسارات وورش النجارة والموبيليا وورش الهياكل ومعامل البلك والعبارات والخرسانات الجاهزة والمركزية ومناشير الأحجار.

بالإضافة إلى أسطول كبير من المعدات الثقيلة والقلابات والخلاطات وعربات النقل وغيرها بما يمكنها من إيصال احتياجاتها واحتياجات الفروع والمشاريع التي تقوم الدائرة بتنفيذها في مختلف القوى والمناطق والوحدات العسكرية ومختلف المحافظات بسرعة وتؤمن تنفيذ تلك المشاريع في أوقات قياسية ودقه وكفاءة عالية وباكتفاء ذاتي.

بالإضافة إلى قيام الدائرة بأعمال بناء العنابر والوحدات الصحية وترميم المباني القائمة في مختلف المناطق العسكرية كما تقوم الدائرة بحفر الآبار الارتوازية وتجهيز المضخات وخطوط النقل ومحطات لمعالجة وتنقية المياه.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق