“الخليج” الإماراتية تهاجم الحكومة الشرعية اليمنية وتقول إنها تحتاج إلى “التصحيح”

21 مايو 2018
طفل يحمل العلم الاماراتي في عدن (ارشيفية)
طفل يحمل العلم الاماراتي في عدن (ارشيفية)

هاجمت صحيفة إماراتية، الحكومة الشرعية في اليمن، قائلة إن هناك خللاً في أركانها وتحتاج إلى التصحيح.

وقالت صحيفة الخليج الاماراتية في افتتاحيتها، اليوم الاثنين إن “الخلل في أركان الشرعية اليمنية بات واضحاً، ما يدعو إلى ضرورة التصحيح، فهنالك خطاب متناقض للشرعية لا يستقيم مع واقع الحال، ولا يتلاءم مع تضحيات التحالف العربي، ودولة الإمارات في قلبه والصميم”.

وجاء هجوم الصحيفة الإماراتية، رداً على التصريحات الأخيرة لنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، الذي هاجم طريقة الإمارات في التعامل مع المسؤولين في الحكومة الشرعية وقال إنه لا يمكن لأي مسؤول في الحكومة الدخول إلى عدن أو الخروج منها إلا بإذن من الإمارات.

وأضافت الصحيفة “في خطاب الميسري المرتبك دعوة حق أريد بها باطل، حيث بسط السيطرة الكاملة للشرعية على المناطق المحررة مسألة فيها نظر في الوقت الراهن، ولا ريب أن مآل كل الأمور إلى الشرعية، لكن عملية التحرير مستمرة، وهي تحقق تقدماً يومياً، والتحالف العربي، والإمارات في قلبه وصميمه ثانية وثالثة وعاشرة، موجود لخدمة اليمن وتكريس شرعيته”.

ودعت الصحيفة بشكل مباشر إلى مهاجمة الميسري وكل من ينتقد الإمارات، قائلة “شرفاء اليمن الذين يردون على الميسري وغيره لا يدافعون عن الإمارات بقدر ما يدافعون عن اليمن، وسيادة وشرعية وأمن واستقرار اليمن”.

يذكر أن ضغوطاً إماراتية تمارس على الرئيس هادي منذ مطلع العام الجاري لإقالة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري والذي ترى أنه يمارس دوراً يحول دون تمكينها بشكل كامل من التصرف في المناطق المحررة خصوصاً العاصمة المؤقتة عدن وما حولها.

وأنشأت الإمارات تشكيلات عسكرية وأمنية تابعة لها بشكل مباشر في عدن ومكنتها من السيطرة على الوضع في محافظات جنوب وجنوب شرق اليمن .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق