لهذا السبب تم تأجيل اجتماع الرئيس بمستشاريه

10 مايو 2018
لهذا السبب تم تأجيل اجتماع الرئيس بمستشاريه
عدن نيوز - متابعات خاصة

كشف مسؤول حكومي حقيقة تأجيل رئيس رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اجتماعه بمستشاريه، الأربعاء، لمناقشة التطورات الأخيرة في سقطرى، واتخاذ قرار نهائي حول التواجد الاماراتي في جزيرة سقطرى اليمنية.

وقال مستشار وزير الإعلام مختار الرحبي، في تغريدة له على تويتر رصدها “عدن نيوز” إن “تأجيل اللقاء لا يعني بالضرورة الإلغاء بقدر ما يمنح مساحة لبعض الوساطات التى تعمل حاليا على إنهاء الازمة”.

وأسار الرحبي إلى أن “موقف الشرعية ثابت ولم ولن يتغير في موضوع إنهاء التواجد العسكري الإماراتي في سقطرى والالتزام بأهداف التحالف العربي الذي جاء من أجل دعم ومساندة الشرعية”.

يذكر أن وسائل اعلام محلية كانت قد تحدثت عن اجتماعاً مرتقباً لرئيس الجمهورية عبدربه منصور بهيئة مستشاريه وكبار مسئولي الدولة.

وكانت ازمة حادة قد نشبت بين الحكومة الشرعية ودولة الامارات العاملة ضمن قوات التحالف العربي الداعم للشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية إثر ارسال الاخيرة قوات عسكرة لاحتلال جزيرة صقطرى بالتزامن مع وجود رئيس الحكومة الشرعية وعدد من المسؤوليين اليمنيين هناك ما اضطر الجانب السعودي الى التدخل وارسال لجنة وساطة للاطلاع على الاستحداثات العسكرية الاماراتية في الجزيرة ظلبها مهلة حتى تتمكن من حل الأزمة بالتواصل مع أبوظبي.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى