مدير أمن سقطرى يكشف تفاصيل الأحداث التي شهدتها المحافظة خلال الساعات والأيام الماضية

5 مايو 2018
مدير أمن سقطرى يكشف تفاصيل الأحداث التي شهدتها المحافظة خلال الساعات والأيام الماضية

كشف مدير أمن محافظة سقطرى العميد/ علي احمد الرجدهي تفاصيل الأحداث التي شهدتها المحافظة خلال الساعات والأيام الماضية.

وقال مدير أمن سقطرى أن السلطة المحلية والأمنية فوجئت بعد أيام من وصول الحكومة برئاسة د. أحمد عبيد بن دغر بقدوم طائرة عسكرية إماراتية يوم الثلاثاء الساعة الثالثة عصرا دون سابق إنذار محملة بسبعة وخمسين فرد من القوات الإمارتية الى مطار سقطرى الدولي.

واضاف انه في تمام الساعة الخامسة من نفس اليوم قبل المغرب ايضا فوجئوا بطائرتين عسكريتين إماراتية محملة بعدد من الدبابات والجنود الإماراتيين يقدر عددهم 80 فرد وفي الساعة السابعة قدمت طائرة إماراتية عسكرية رابعة تحمل على متنها عربات مدرعة.

وأوضح أن الجنود الإماراتيين قاموا فور وصولهم مباشرة بالاستيلاء على مطار سقطرى الدولي وطرد حراسة المطار التابعة للواء الاول مشاة بحري المرابط في الأرخبيل وطرد موظفي جهاز الأمن القومي والأمن السياسي وسيطروا على المطار بشكل كامل.

السيطرة على المطار:

وأوضح أن عددا من الجنود الإماراتيين قاموا صباح يوم الأربعاء بالاستيلاء على الميناء بعد تلقي حراسة الميناء توجيهات من قبل السلطة المحلية بعدم المقاومة مشيرا الى ان حراسة الميناء انسحبت بناء على توجيهات السلطة المحلية دون مقاومة.

وذكر بأن الجنود الإماراتيين قاموا بمنع اللجنة المكلفة من رئيس الوزراء باستقبال اللجنة السعودية من دخول المطار.

وبشأن اجتماع الحكومة والسلطة المحلية مع اللجنة السعودية أوضح العميد علي احمد أن اللجنة أتت بناء على تكليف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بعد تواصله برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

وبين مدير أمن المحافظة أن الاجتماع أنتهى دون ان يتم التوصل إلى أي تفاهمات أو اتفاق مشيرا إلى أن اجتماعات قادمة ستعقد لذات الغرض.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق