محاضرات حوثية بدلاً عن الحصص الدراسية في مدارس صنعاء

28 أبريل 2018
محاضرات حوثية بدلاً عن الحصص الدراسية في مدارس صنعاء
عدن نيوز - متابعات

تواصل مليشيا الحوثي الانقلابية تفخيخ عقول طلاب المدارس في المناطق الخاضعة لسيطرتها بالأفكار المتطرفة والأنشطة الثقافية المختلفة التي تجعل من الطلاب فريسة سهلة لإلحاقهم بدورات تدريبية قبل الدفع بهم إلى جبهات القتال.

وقال مصدر تربوي في العاصمة صنعاء إن مليشيا الحوثي ألزمت إدارة مدرسة الغشمي بمنطقة شملان شمالي صنعاء بعرض محاضرات طائفية مسجلة لزعيم الجماعة “عبدالملك الحوثي” على طلاب المدرسة عبر شاشات تلفزيونية.

وبحسب المصدر فإن طلاب المدرسة يقضون معظم أوقات الدراسة في الاستماع لمحاضرات زعيم المليشيات التي أصبحت بديلاً عن أغلب الحصص الدراسية الرسمية وتتم هذه الأنشطة الجديدة تحت رقابة مشرفي الجماعة في المدرسة.

وحذر المصدر من خطورة استغلال مليشيا الحوثي الانقلابية لمئات الآلاف من طلاب المدارس في المناطق الخاضعة لسيطرت الجماعة وتلغيم عقولهم بالأفكار المتطرفة التي يصعب التعامل معها مستقبلاً مشيراً إلى أن المليشيات أصبحت تستخدم غالبية مدارس صنعاء لتحقيق أهدافها الثقافية والحربية.

وتعتمد مليشيا الحوثي على الخطاب الديني الجهادي لاستثارة حماس الناشئة وتدفع بهم إلى جبهات القتال بعد أن تخضعهم لدورات تدريبية سريعة وتغريهم بالمال والسلاح.