جماعة “أبو العباس” تتبع أسلوب التنظيمات الإرهابية الإقليمية في المواجهات التي تخوضها ضد الجيش بتعز

24 أبريل 2018
جماعة “أبو العباس” تتبع أسلوب التنظيمات الإرهابية الإقليمية في المواجهات التي تخوضها ضد الجيش بتعز
عدن نيوز - متابعة خاصة

كشفت مصادر خاصة في محافظة تعز عن أسلوب استهداف غير مسبوقة ضد قوات الحملة الأمنية المشاركة في عملية تطهير المقار الحكومية في مربع العرضي داخل المدينة.

وقالت المصادر أن طقما للشرطة العسكرية أنفجر بعد زرع عبوة متفجرة من النوع اللاصق محدود التفجير والذي تستخدمه التنظيمات الإرهابية الاقليمية في عمليات الإغتيال الذي تنفذه وسبق أن تم اغتيال شخصيات وتفجير أطقم عسكرية وأمنية بهذه الطريقة .

وأضافت المصادر أن جماعة المدعو أبو العباس وزعت ٣٠ عبوة متفجرة من هذا النوع على عناصر متعاونين معها بهدف الصاقها على العربات العسكرية التابعة للحملة الأمنية والمكونة من قوات الشرطة العسكرية وجميع الوية الجيش الوطني.

ودعت المصادر لفتح تساؤلات عن الهدف الحقيقي وراء امتلاك جماعة عادل عبده فارع مثل هذا النوع من المتفجرات المخصصة للإغتيالات.

كما نوهت المصادر أن الحادثة تدعوا لفتح تحقيق موسع حول عمليات استهداف الشخصيات التي تمت بذات الطريقة وأبرزها محاولة اغتيال وكيل اول المحافظة عبدالقوي المخلافي بانفجار عبوة من ذات النوع الصقت على طقم عسكري يتبع المخلافي.

الجدير بالذكر أن القوات الأمنية في محافظة تعز وتنفيذا لتوجيهات محافظ المحافظة شنت حملة تطهير واسعة لمؤسسات ومقار الدولة من العناصر المتطرفة والخارجة عن النظام والقانون.

وحققت الحملة الأمنية انتصارات متسارعة وسيطرت على مبنى ادارة الامن مقر قيادة المحور مقر صحفية الجمهورية مقر البنك المركزي القديم ميدان الشهداء المتحف الوطني مبنى كلية الأداب حديقة جاردن سيتي مقر نادي الأهلي مقر الشرطة العسكرية.