“موت وخراب ديار”.. ماهي حقيقة حريق مخازن الغذاء وميناء الاصطياد بالحديدة؟!

1 أبريل 2018
“موت وخراب ديار”.. ماهي حقيقة حريق مخازن الغذاء وميناء الاصطياد بالحديدة؟!

في مأساة جديدة تزيد من معاناة الشعب اليمني الذي يعاني في الأساس خطر المجاعة، قال شهود عيان وسكان محليين، أن أن الحريق الذي نشب يوم أمس، السبت، في مخازن تتبع برنامج الغذاء العالمي في محافظة “الحديدة” غربي اليمن قد التهم معظم المواد التي كانت مخزنة والمكونة من مواداً غذائية متنوعة، بينها زيوت طبخ وبقوليات ومواد أخرى

وأضاف الشهود، أن الحريق شب في مخازن الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، الواقعة في منطقة “كيلو 7″ في مدينة “الحديدة”، ما أسفر عن تدمير 5 مخازن.

وكانت قد سبقت عملية احراق مخازن الغذاء العالمي عملية حريق اخرى طالت ميناء الاصطياد السمكي في الحوك نتج عنها احتراق باص وعدد من مراكب الصيد في نفس الليلة.

وشكك مراقبون في رواية الحوثيين التي تحدثت ان مادة الوقود المحملة على أحد الباصات هي وراء حريق ميناء الاصطياد السمكي وكذلك حريق هناجر مخازن برنامج الغذاء العالمي.

وكانت مصادر محلية قد قالت حينها ان الحريقين شبا نتيجة عملية اطلاق فاشلة لصواريخ بحرية نفذتها مليشيا الحوثي ليل الجمعة على اهداف بحرية لقوات الجيش الوطني والتحالف العربي.

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق