قوات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً تبدأ بتصفية أئمة مساجد الضالع بدعم من الامارات

23 مارس 2018
قوات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً تبدأ بتصفية أئمة مساجد الضالع بدعم من الامارات
عدن نيوز - متابعات

اغتال مسلحون مجهولون مساء يوم أمس الخميس إمام مسجد “مسلم” وسط مدينة الضالع، في عملية هي الأولى لانتقال شبح اغتيال أئمة المساجد والعلماء.

وتعد عملية الاغتيال هذه ثاني عملية ارهابية تشهدها مدينة الضالع بعد يومين من وصول قوات الحزام الأمني المدعومة اماراتياً للضالع، حيث تأتي بعد يوم واحد من انفجار عبوة ناسفة في سناح أودت بحياة اربعة من أسرة واحدة بينهم امرأة.

وقالت مصادر محلية “إن مسلحين مجهولين على متن دراجة نارية أطلقوا الرصاص على إمام مسجد مسلم /ماهر محمد علي خفيصة أثناء خروجه من صلاة العشاء ولاذوا بالفرار”.

وأضافت المصادر “أن الأهالي حاولوا انقاذ الإمام بإسعافه إلى مستشفى النصر غير أنه لفظ انفاسه الأخيرة في المستشفى نظراً لإصابته البالغة”.

وتعد هذه هي أول عملية إرهابية تطال الأئمة والدعاة في الضالع بعد انتشارها في محافظة عدن خلال الفترة الماضية.

يذكر أن القيادي في الحزام الأمني المكنى “أبو اليمامة”، كان قد اعترف في الايام الماضية بتورط قوات تابعة للمجلس الانتقالي بقيادة عيدروس الزبيدي ومدعومة اماراتياً بتصفية الأئمة وبعض القيادات العسكرية، وكشف عن وجود قائمة طويلة بالأسماء للمستهدفين.

ووصف أحد المتابعين لما يحدث من تصفيات وعمليات اغتيال بالتعليق : “حيث ماوصلت (أحزمة الامارات) باي منطقة بالجنوب .. وصل الموت والاغتيالات والتصفيات”.