الرئيس هادي يلتقي سفير أمريكا لدى اليمن ويناقش معه قضايا مختلفة

19 مارس 2018
الرئيس هادي يلتقي سفير أمريكا لدى اليمن ويناقش معه قضايا مختلفة

إستقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم الاثنين،السفير الامريكي لدى اليمن ماثيو تولر، جرى خلال اللقاء تناول جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

واشار رئيس الجمهورية ،الى المعاناة التي يعانيها ابناء الشعب اليمني في المحافظات التي ماتزال تحت سيطرة المليشيا الانقلابية وما يتعرضون له من انتهاكات جسمية من قبل المليشيا.

وجدد فخامة الرئيس حرصه على السلام الدائم والشامل المرتكز على المرجيعات الأساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، وقرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار رقم 2216.

وأشاد رئيس الجمهورية بالجهود الكبيرة التي تبذلها الولايات المتحدة الامريكية الى جانب اليمن في مكافحة الإرهاب والتطرف ، وتقديم المساعدات الاغاثية ، ووقوفها الى جانب الشرعية الدستورية واحلال السلام وانهاء الحرب..مؤكداً ان مثل هذه المواقف تجسد متانة العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين في مختلف المجالات.

من جهته، عبر السفير الامريكي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار الوقوف على المستجدات وآفاق السلام المتاحة في اليمن..مشيدا بصبر وحكمة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في التعامل الإيجابي مع خيارات السلام وتجاوز التحديات الراهنة للوصول الى السلام والوئام الذي يستحقه الشعب اليمني.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.