مليشيا الحوثي تقتل لاعبا في الحديدة وتعتقل شاعرا في ذمار

18 مارس 2018
مليشيا الحوثي تقتل لاعبا في الحديدة وتعتقل شاعرا في ذمار
عدن نيوز - متابعات :

قتلت مليشيا الحوثي لاعب كرة قدم في نادي رياضي بمحافظة الحديدة واعتقلت لاعبا في ذمار.

وقال مصدر محلي ان مليشيا الحوثي اعتقلت الأديب اليمني المعروف بكتاباته الساخرة عبد الكريم الرازحي برفقة أربعة من أصدقائه كانوا يمارسون رياضة المشي وتسلق المرتفعات الجبلية في سياق رسالة داعية إلى السلام ونبذ الحرب.

وأفادت مصادر في اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بأن اعتقال الرازحي ورفاقه حدث في مديرية آنس غربي محافظة ذمار قبل أن تقوم المليشيات بإيداعهم زنازين انفرادية.

وأدانت الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين اعتقال الرازحي ورفاقه في بيان اطلعت عليه «الشرق الأوسط» وقالت إنها تلقت النبأ «بغضب بالغ» واعتبرته فعلاً تعسفياً من قبل مليشيا الحوثي يستهدف الكتاب والمبدعين وحملة الرأي والفكر.

وعلمت «الشرق الأوسط» أن المليشيات الحوثية رضخت أمس تحت الضغط الذي مارسه الأدباء والناشطون لإطلاق سراح الرازحي مع أصدقائه وإعادتهم إلى صنعاء بعد أن أخذت تعهداً منهم بالتوقف عن ممارسة رياضة المشي وتسلق الجبال باعتبارها مناطق أمنية وعسكرية.

وقالت مصادر رياضية في محافظة الحديدة الساحلية بأن مسلحاً حوثياً يدعى «أبو المعارك» أطلق النار على لاعب نادي الهلال الساحلي لكرة القدم عبد الله البزاز وأرداه قتيلاً أمام منزله على خلفية رفض الأخير حملة التجنيد التي تنفذها الجماعة الانقلابية في أوساط شبان المحافظة.

وندد بيان صادر عن منتسبي الشباب والرياضة بالحديدة بمقتل البزاز ووصفه بـ«الجريمة» التي قال إنها «اغتالت البراءة من روح شاب يحمل أخلاقاً عالية وروحاً سمحة».

كما أشار البيان إلى أن اللاعب لم يكن يحمل العداوة لأحد وأنه كان ينتظره مستقبل بارز مع فريقه ومع كرة القدم اليمنية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى