مركز الملك سلمان يدعم اليمن بـ(6) برامج تنفيذية في مجال الصحة والحماية

21 فبراير 2018
مركز الملك سلمان يدعم اليمن بـ(6) برامج تنفيذية في مجال الصحة والحماية
عدن نيوز - خاص:

وقع المشرف العام لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة اليوم 6برامج تنفيذية ضمن حملة الاستجابة الشاملة لاحتياجات اليمن.

وتضمنت البرامج توقيع اتفاقية المرحلة الثالثة والرابعة من إعادة تأهيل أطفال اليمن الذين جندتهم المليشيات الحوثية الايرانية، ومشروع دعم مركز الأطراف الصناعية في مدينة مارب و4 اتفاقيات مع 4مستشفيات لعلاج الجرحى اثنان منها في اليمن واثنان في السعودية.

وقال الدكتور عبدالله الربيعة في فعالية توقيع البرامج إن هذه الاتفاقيات مهمة جداً ونوعية وتأتي ضمن خطة الاستجابة الشاملة التي تقوم بها المملكة لدعم اليمن، وأن تكلفتها تبلغ ثلاثة ملايين دولار أمريكي، موضحاً أنهم يقومون بهذا العمل الانساني دعماً لأشقائهم اليمنيين في مواجهة آثار الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي.

وأشار الربيعة إلى أن هذه الأعمال متناسقة مع ما تقوم به منسقية اللجنة العليا للاغاثة التابعة للحكومة اليمنية المتواجدة بمكاتبها وممثليها في المركز

وأن خطة الاحتياجات الانسانية التي قدمها دولة نائب رئيس الجمهورية علي محسن الأحمر للمركز في الاسبوع الماضي أحيلت للإدارات المختصة في المركز لتكييفها مع حملة الاستجابة التي أطلقتها المملكة.

من جهته ثمن السفير السعودي لدى اليمن محمد سعيد آل جابر جهود مركز الملك سلمان المستمرة في العمل الانساني.
وقال إن المملكة ستستمر إلى جانب أشقائها في اليمن ودعم اليمنيين أينما كانوا.